عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لامبارد: دوري الأبطال مختلف عن الدوري.. وريال مدريد نادي فريد من نوعه

تحيا مصر

تحدث الإنجليزي فرانك لامبارد، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي تشيلسي عن المباراة التي تجمعه غدًا، الأربعاء، أمام ريال مدريد بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، في إطار منافسات ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.، على ملعب " سانتياجو برنابيو".  

تصريحات لامبارد

وقال لامبارد في مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء: " لست متأكدًا، أفهم السؤال لأنني شاهدت الفريق من الخارج، الدوري الإنجليزي هو أيضا أحد أكبر التحديات في كرة القدم العالمية ".   

 وأكمل: "أعتقد أن دوري الأبطال أحيانا يعطيك فرصة الهروب من الواقع وهناك سرعة مختلفة للعبة، ويمكن لجميع اللاعبين المساهمة في ذلك".

وأكد: " نحن الآن نواجه ريال مدريد والمقارنات لا قيمة لها".

وعن عودة ريال مدريد في النتيجة ضد تشيلسي الموسم الماضي، قال: " كل سنة لها قصة جديدة، ففي الموسم قبل الماضي جاء تشيلسي إلى هنا وعبر للدور التالي ".

وأردف: "الموسم الماضي ريال مدريد قدم مباراة رائعة حينما بدا تشيلسي قويا، ما سأقوله للاعبين هو أننا سنخوض مباراة أمام ناد خاص في ملعب خاص، وتركيزي لا ينصب على العام الماضي بل المباراة المقبلة".

وأضاف لامبارد: " يجب أن نفهم نقاط قوة ريال مدريد وأن نتحلى بالالتزام ونتفهم تهديدات ريال مدريد وطرقهم المفضلة للتسجيل ويجب أن نظهر قوتنا وأن نؤمن بأنفسنا".

وعن جاهزية اللاعبين وحالتهم البدنية قال: " كانتي وماونت وتياجو سيلفا جاهزون للمباراة".

أما عن أكثر لاعب يقلقه من ريال مدريد أجاب "هذا سؤال صعب لأجاوبه، لدي احترام كبير لريال مدريد ونجاحاته، لكن بالنظر للاستمرارية فسوف أقول بنزيمة ومودريتش وكروس، علينا أن نعمل ضدهم وأن نكون على دراية بالتهديدات ونتعامل معها جيدا".

عقد فرانك لامبارد 

سيتولى لامبارد مسئولية الفريق الأول لكرة القدم بنادي إيفرتون بداية من مباراة الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي ضد برينتفورد يوم، السبت المقبل في "جوديسون بارك".

كانت بداية فرانك لامبارد التدريبية مع فريق ديربي كاونتي في عام 2018، ثم تجربة مع تشيلسي في العام التالي وقاد الفريق للمركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز ونهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم الأول.

تابع موقع تحيا مصر علي