عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة من النائب محمد تيسير مطر بشأن تقاعس حي دار السلام عن تنفيذ خطة التطوير رغم وجود مخصصات مالية

تحيا مصر

تقدم النائب البرلماني محمد تيسير مطر، بطلب إحاطة لبحث أسباب غياب الخدمات بحي دار السلام، وتقاعس الحي عن تنفيذ خطط التطوير، على رغم من وجود مخصصات مالية لهذه الخطط.

تحيا مصر

مستوى الكثافة السكانية

واستنكر "مطر" في طلبه أن يعاني الحي الأكبر في القاهرة، على مستوى الكثافة السكانية، من هذا الإهمال، مؤكدًا أن سيارات المطافئ والإسعاف لا تستطيع دخول دار السلام في حالات الطوارئ بسبب الزحام الشديد وغياب الرقابة عن مواقف الميكروبصات العشوائية، وهو ما يحرم الأهالي من أقل حقوقهم في الحياة الكريمة.

وطالب "مطر" بسرعة الرد على طلبه من الجهات المختصة، مشيرًا إلى وجوب تحديد أسباب هذا التقاعس والتقصير والعمل الفوري على حله.

وفي سياق أخر أعلن النائب البرلماني محمد تيسير مطر، عن وصول عدد المستفيدين من سيارة البريد المتنقلة، والمخصصة لخدمة أهالي دار السلام، لأكثر من ٥٧ ألف شخصا، خلال ٢٠ شهرا، منذ صدور قرار تخصيص السيارة لحي دار السلام في شهر أغسطس 2021.

سيارة بريد متنقلة

وكان "مطر" قد أتم اتفاقا مع هيئة البريد المصري لتخصيص سيارة بريد متنقلة، لتخفيف الزحام عن مكاتب البريد الموجودة بالحي.

خدمات المعاش وسداد الفواتير

وتقدم السيارة كافة الخدمات المقدمة في مكاتب البريد، كخدمات المعاش وسداد الفواتير، وصرف الحوالات المالية وغيرها، وملحق بها كذلك ماكينة سحب أموال.

تنظيم المتوافدين للاستفادة من السيارة

وتستقر السيارة في منطقة أرض الأكحل وتعمل بشكل يومي في مواعيد العمل الرسمية، كما يشرف أعضاء مكتب خدمة المواطنين الخاص بـ "مطر" على تنظيم المتوافدين للاستفادة من السيارة وتوفير مظلات ومقاعد لكبار السن.

تابع موقع تحيا مصر علي