عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيتي يمطر شباك البايرن بثلاثية ويضع قدمًا في نصف نهائي دوري الأبطال

جانب من المباراة
جانب من المباراة

سحق الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا، نظيره بايرن ميونخ بقيادة توماس توخيل بثلاثية نظيفة، في ذهاب دور الـ 8 ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا. 

مجريات اللقاء

شهدت الدقيقة الـ 2 انطلاقة من سيرجي جنابري بالكرة من منتصف الملعب جهة اليسار لداخل منطقة الجزاء و نجح أكانجي في تشتيت الكرة من أمامه لخارج الملعب، الدقيقة الـ 8 كيفين دي بروين أرسل تمريرة عرضية من جهة اليمين قابلها جوندوجان برأسية من أمام المرمى مرت فوق العارضة لخارج الملعب.

وشهدت الدقيقة الـ 11 ألفونسو ديفيز سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء ومرت لخارج الملعب بعيدة عن المرمى، في الدقيقة 17 هالاند كاد أن يغالط الحارس سومر بعض ضغط قوي على الحارس ولكن نجح سومر في تشتيت الكرة بعيدا عن منطقة الخطورة.

وفي الدقيقة 21 كيفين دي بروين ارسل تمريرة عرضية من جهة اليمين شتتها جوشوا كيميتش من على القائم الأول قبل وصولها للاعب جوندوجان، الدقيقة 27 شهدت الهدف الأول للاعب الإسباني الدولي رودري رودري هيرنانديز أطلق تصويبة يسارية من خارج منطقة الجزاء مرت أعلى الزاوية اليمنى لداخل الشباك.

وفي الدقيقة 32 بعد عدة تمريرات بين لاعبي مانشستر سيتي في منتصف الملعب وصلت الكرة للاعب جاك جريليش داخل منطقة الجزاء جهة اليسار وأرسل تمريرة أمام المرمى ولكن نجح أوباميكانو في تشتيت الكرة، الدقيقة 34 كيفين دي بروين أرسل تمريرة عرضية من جهة اليمين أخطأ الحارس سومر في التعامل معاه لتصل للاعب جوندوجان داخل منطقة الجزاء وسدد الأخير الكرة ولكن نجح الحارس سومر في التصدي لها بقدمه.

الدقيقة 50 هالاند استغل تخبط مدافعي بايرن ميونيخ والحارس سومر وأطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن تصدى لها اللاعب كيميتش وهي في طريقها للمرمى.

الدقيقة 54 لوروا ساني أطلق تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ذهبت الكرة في أقصى الزاوية اليمنى ولكن تصدى لها الحارس إيديرسون برشاقة.

 الدقيقة 57 جاك جريليش أرسل تمريرة رائعة بكعب القدم وصلت للاعب أكي داخل منطقة الجزاء جهة اليسار وسدد الأخير الكرة بقوة ولكن تصدى لها الحارس سومر، الدقيقة 58 كيفين دي بروين أرسل تمريرة عرضية من جهة اليمين استلمها المدافع روبن دياش أمام المرمى ثم سددها ولكن تصدى لها الحارس سومر.

الدقيقة 70 شهد الهدف الثاني لصالح مانشستر سيتي عن طريق البرتغالي برناردو سيلفا، إيرلينج هالاند أرسل تمريرة عرضية من على يمين منطقة الجزاء قابلها بيرناردو سيلفا برأسية من على القائم الثاني سكنت الشباك.

الدقيقة 77 سجل هالاند الهدف الثالث بعدما قام دياز بتمرير الكرة بضربة رأسية إلى هالاند الذي وضعها بقدمه اليمنى على يسار الحارس سومير. 

بتلك النتيجة تصعبت الأمور كثيرًا على بايرن ميونخ، لكن كرة القدم لا تعترف إلا بالنهائيات الأخيرة ولعل الموسم الماضي قدم ريال مدريد درسًا في كيفية العودة في النتيجة. 

تابع موقع تحيا مصر علي