عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقيقة الإعتداء الجنسي على فتاة الشالية بالسويس.. فهل سيعاقب المتهمين إذا ثبت الاعتداء بالرضا؟؟

تحيا مصر

رصدت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ما تم تداوله على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"  بشأن قيام 3 أشخاص بإستدراج إحدى الفتيات والتعدى عليها داخل أحد الشاليهات بالسويس. 

تحيا مصر

فتاة السويس: 3 شباب استدرجوني لـ شالية

بالفحص تبين أنه بتاريخ 22 مارس تبلغ لقسم شرطة عتاقة من (إحدى الفتيات ، مقيمة بالسويس) بتضررها من (شخصين ، مقيمان بمحافظة السويس) لقيامهما بالتعدى عليها جنسيًا، وبعد القبض على المذكورين، وبمواجهتهما بما جاء بأقوال الشاكية، أنكروا ما جاء على لسانها وأكدوا أنها حضرت بالإتفاق معهم، لوجود علاقة بين أحدهما والشاكية، وأنها دائمة التردد على الشاليه الخاص به.

ما معنى هتك عرض بالرضا في القانون المصري؟؟

جريمة هتك العرض بالرضا هي الجريمة التي يتم ارتكابها برضا من المجني عليها، وكذلك يتم ارتكاب الجريمة دون تهديد المتهم للمجني عليه، كما يشير مفهوم جريمة هتك العرض بالرضا إلى عدم ارتكابها بالقوة.

وتطبق عقوبة هتك العرض في القانون المصري على المتهم في حالة توافر الأركان المادية، والأركان المعنوية للجريمة، والمتمثلة في إدراك المجني عليه بنتيجة فعله المشين الذي يقوم به، ويتم تطبيق العقوبات المشددة على المتهم الذين يقوم بارتكاب هذه الفعل تجاه المجني عليه الذي لم يبلغ من السن 18 عام، أو في حالة توافر الظروف المشددة التي تم إيضاحها في نص المادة 269 من قانون العقوبات المصري.

عقوبة هتك العرض بالرضا

وتنص العقوبة بالحبس لمدة خمس سنوات، وذلك كان لأكثر من مرة واحدة برضا من المجني عليها، ونتج عن ذلك حمل المجني عليها التي لم تتجاوز سن ال18 عام.

تابع موقع تحيا مصر علي