عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سقوط أمطار غزيرة وثلوج على محافظة الشرقية

مطر أرشيفية
مطر أرشيفية

شهدت محافظة الشرقية منذ قليل تساقط أمطار غزيرة وثلوج على معظم مراكز المحافظة، كما صاحبت تلك الأمطار أصوات رعدية شديدة وظهور أضواء في السماء مع غيوم، وسوء في الأحوال الجوية وانخفاض شديد في درجات الحرارة، على الرغم من اقتراب فصل الصيف.

تحيا مصر

ومع بداية تساقط تلك الأمطار التي بدأت بهطول الثلوج، اختفى معظم المواطنين من الشوارع  تجنبا للإصابة بأي أمراض جسدية، كماتنفيذاً حذرت الأرصاد الجوية بضرورة تجنب تخفيف الملابس لأن الأجواء الشتوية مازالت مستمرة، مع ضرورة الابتعاد عن أعمدة الإنارة أو المنازل القديمة.

سقوط أمطار غزيرة وثلوج على محافظة الشرقية

كما شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تكثيف جهود التواجد بالشوارع والطرق الرئيسية، مع الدفع بعدد من سيارات الشفط وكسح مياه الأمطار، وكذلك شدد على ضرورة رفع حالة التأهب لمواجهة تلك التقلبات الجوية.

وكانت قد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن استمرار سيطرة السحب الرعدية على شمال البلاد خلال فترة الليل يصاحبها سقوط الأمطار على معظم الأنحاء من السواحل الشمالية إلى الدلتا مرورا بالقاهرة وسيناء. 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك نشاط رياح مثير للرمال والاتربة على محافظة البحر الأحمر وجنوب الصعيد كما يزيد من الأحساس ببرودة الطقس علي كافة الأنحاء، مع انخفاض ملحوظ وكبير في درجة الحرارة العظمي والصغري المتوقعة غدا علي القاهرة لتكون 21/13، مع نشاط للرياح علي مسطح البحر المتوسط يؤدي إلى ارتفاع الامواج لتتجاوز 3 أمتار.

تابع موقع تحيا مصر علي