عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية علاء عصام يُبدي تخوفه من تدخل الشركاء الأجانب فى تنفيذ الاتفاقيات الدولية

تحيا مصر

 أعلن النائب علاء عصام عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، موافقته على التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة، الذي تضمن إضافة مبلغ 19 مليون دولار أمريكي لمبلغ الاتفاقية.
تحيا مصر 

وأضاف النائب علاء عصام: الحوكمة و الشفافية مهمة جدا لرفع كفاءات الشركات و المؤسسات الحكومية، مؤكدا على أهمية الانفتاح و التعلم من الآخر.

الحوكمة الاقتصادية الشاملة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي والتي تشهد مناقشة تقرير اللجنة مشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 101 لسنة 2023 بشأن الموافقة على التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة، الذي تضمن إضافة مبلغ 19 مليون دولار أمريكي لمبلغ الاتفاقية.

انطباعات جيدة للمستثمرين في الخارج

وتابع عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: مثل هذه الشراكات تعطي انطباعات جيدة للمستثمرين في الخارج أن مصر دولة تستمع للآخر وتنقل التكنولوجيا وتتعلم من خبرات الآخرين، معقبا:"كم أنها فرصة للمستثمرين لمعرفة الوضع السياسي والاقتصادي وأنهم يعرفوا الانجازات التي تحققت من خلال هذه الشراكات".

واستكمل النائب علاء عصام: عندي تخوف بسيط أن أحيانا الشركاء الأجانب يتدخلون في عمل الوزارات المعنية بتنفيذ بنود المنح، وأحيانا يتدخلون في العمل الفني لهذه الوزارات، فإطلاع المستثمرين الأجانب على المعلومات الداخلية الخاصة بنا بشكل منفتح أمر خطير، مضيفا:"أرجو من المسئولين وضع ضوابط معينة لعدم التدخل أو التعرف على المعلومات داخل المؤسسات الحكومية".  
 

تابع موقع تحيا مصر علي