عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقارير: 3 أسباب لـ انسحاب ليفربول من صفقة بيلينجهام

تحيا مصر

نشرت تقارير صحفية إنجليزية انسحاب نادي ليفربول الإنجليزي من صفقة  جود بيلينجهام، نجم خط وسط الفريق الكروي الأول بنادي بوروسيا دورتموند الألماني ومنتخب إنجلترا خلال فترة انتقالات الصيف المقبل.

بيلينجهام انضم إلى بوروسيا دورتموند في يوليو 2020 مقابل 25 مليون يورو، ويرجع صرف نظر إدارة ليفربول عن التعاقد مع صاحب الـ 19 عامًا إلى 3 أسباب، وهم:- 

الأسباب

  1. التقارير أشارت إلى أن مسؤولي ليفربول غير متأكدين مما إذا كان لاعب خط وسط منتخب إنجلترا سيغادر هذا الصيف من بوروسيا دورتموند، ويخطط دورتموند لتمديد عقد بيلينجهام حتى صيف 2026 بدلًا من نهايته في صيف 2025، وفقًا لـ صحيفة « بيلد » الألمانية.
  2. ويتعلق السبب الثاني بأن ليفربول ليس على يقينا بأن أنفيلد سيكون خياره المفضل بالنظر إلى القدرة الشرائية لأولئك الذين يريدونه على غرار ريال مدريد ومانشستر سيتي وتشيلسي، لاعب الوسط الشاب أصبح ثالث قائد لبوروسيا دورتموند خلف ماركو رويس وماتس هوملز ويحظى بيلينجهام باهتمام شديد من ريال مدريد وليفربول إضافة إلى دخول تشيلسي سباق التعاقد معه.
  3. ويرجع السبب الثالث بأن ليفربول لا يستطيع حاليا شراء بيلينجهام وتمويل بقية إنفاقه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة حتى لو اتصل بكلوب وبدأ في غناء "لن تمشي وحدك أبدا" عبر الهاتف، على الرغم ارتباط بيلينجهام بعقد مع الأصفر والأسود حتى عام 2025 غير أن العديد من الأندية الأوروبية تستهدف ضمه، ولذلك يرغب دورتموند في بيعه سريعا مقابل أعلى سعر للاستفادة منه.

ويريد دورتموند الحصول على 150 مليون يورو من أي فريق يريد الحصول على خدمات اللاعب صاحب الـ19 عامًا.

في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بيلينجهام صار ثالث لاعب شاب يسجل في 4 مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا، لينضم إلى النرويجي إيرلينج هالاند والفرنسي كيليان مبابي، بيلينجهام لعب 127 مباراة في جميع المسابقات بقميص دورتموند، حيث سجل 20 هدفًا وصنع 25 آخرين.

اقترابه من ريال مدريد

وفي سياق متصل، أشارت صحيفة « بيلد » الألمانية  إلى أن بيلينجهام قد أعطى الموافقة على الانتقال لريال مدريد وسيبدأ النادي الإسباني في الدخول للمرحلة الأخيرة للتعاقد مع اللاعب.

الصفقة قد تكلف ريال مدريد ما يقارب 100 مليون يورو بالإضافة إلى 50 مليون كمتغيرات وسيحصل بيلينجهام على 20 مليون يورو كراتب سنوي. 

تابع موقع تحيا مصر علي