عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب هشام الحصري لـ تحيا مصر: «تحركات الحكومة أحيانًا بتكون بطيئة لا تتناسب مع حجم المشكلة».. ويؤكد: مسؤوليتها عن مشكلة الأعلاف وتبطين الترع

النائب هشام الحصري
النائب هشام الحصري

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة  الزراعة بمجلس النواب، مُقرر لجنة الزراعة والأمن الغذائى بالحوار الوطنى، أن تحرك الحكومة يكون بطئ فى بعض الأوقات، بما لا يتناسب مع حجم المشكلة، مشيرًا إلى أن  مشكلة الأعلاف كانت خير دليل على ذلك، بجانب مشاكل قطاع الدواجن والثروة الحيوانية.

تحيا مصر

النائب هشام الحصري يستنكر استمرار ارتفاع الأسعار بقطاعات الدواجن والبيض

وأكد الحصري، ندوة تحيا مصر، ضرورة  أن نكون أمام رؤية مستقبلية من شأنها التنبأ بالإشكاليات، معبرًا عن عدم تفاؤله بتداعيات أزمة الأعلاف الأخيرة، واستمرار ارتفاع الأسعار  بقطاعات الدواجن والبيض.

النائب هشام الحصري: الحكومة المسؤولة عن الخلل بمشروع التبطين الترع 

وأشار رئيس لجنة  الزراعة بمجلس النواب، مُقرر لجنة الزراعة والأمن الغذائى بالحوار الوطنى، إلى أن حديث البعض عن خلل بمشروع التبطين الترع صحيح والحكومة اعترفت بذلك أمام البرلمان وتعمل على معالجته خلال الفترة المقبلة.

ملف التعاوينيات سيكون من الألويات لدى لجنة الزراعة

وأكد الحصري، أن ملف التعاوينيات سيكون من الألويات لدى لجنة الزراعة بمجلس النواب، خاصة أنه يمثل أزمة كبيرة  خلال الفترة الأخيرة ولم يعد له دور سوى  الرقابة على مخالفات البناء وتوزيع السماد فقط، مع بيع أجهزة كهربائية بالتقسيط،  مُشيرا إلى أنه يرى أثناء زياراته بالخارج دور مختلف للتعاوينيات ووصل الأمر بأنها تمتلك أندية وشركات حاصلات زراعية  ونحن هنا نبيع أدوات كهربائية بالتقسيط.

وتطرق بحديثه إلى تداعيات ملف المليون ونصف فدان، مشيرًا إلى أن بعض المساحات فى هذا المشروع غير صالح للزراعة وجارى استبدالها أيضا كما أنها توجه تحديات بسبب رفع المقدمات الخاصة بها.

وأوضح، أن وزارة التموين كانت السبب الرئيسى فى أزمة الأرز الأخيرة بسبب قراراتها المتضاربة مشيرا إلى أن منظومة الرى الحديثة تواجه إشكاليات بسبب إرتفاع الأسعار، وتكلفة الفدان أصبحت 50 ألف جنيه ونطالب الحكومة بالتدخل.

تابع موقع تحيا مصر علي