عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توخيل: لن نستسلم.. وعلى أوباميكانو أن يتعلم هذا الدرس

تحيا مصر

تحدث الألماني توماس توخيل، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي بايرن ميونخ الألماني، عن الهزيمة القاسية التي تعرض لها فريقه بثلاثية نظيفة مقابل لا شئ، في إطار منافسات ذهاب دور الـ 8 من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022 / 2023. 

تصريحات توخيل

وقال توخيل في تصريحات للصحفيين: "نحن واقعيون لكننا لن نستسلم"، وأضاف: "لن ينتهي الأمر حتى نذهب للاستحمام في غرف خلع الملابس عقب مباراة الإياب".

وانتقد أحد لاعبيه قائلا: " ارتكب دايوت أوباميكانو عددا من الأخطاء أمام سيتي. كان هناك حالتان أو 3 افتقر إلى القليل من التركيز واتخذ قرارات محفوفة بالمخاطر".

وأكد: " لا ينبغي أن تحدث هذه الأخطاء في هذه المرحلة الهامة من البطولة، وفي هذا الجزء من الملعب. أعتقد أنه سيتعلم من ذلك "، وأكمل: "نحن لسنا غاضبين منه. لا يزال صغيرا في السن وسيظل يرتكب الأخطاء. لكن في مباراة على هذا المستوى، عليك أن تلعب بدون أخطاء لتحقيق نتيجة إيجابية".

وشهدت الدقيقة 27 شهدت الهدف الأول للاعب الإسباني الدولي رودري رودري هيرنانديز أطلق تصويبة يسارية من خارج منطقة الجزاء مرت أعلى الزاوية اليمنى لداخل الشباك، الدقيقة 70 شهدت الهدف الثاني لصالح مانشستر سيتي عن طريق البرتغالي برناردو سيلفا، إيرلينج هالاند أرسل تمريرة عرضية من على يمين منطقة الجزاء قابلها بيرناردو سيلفا برأسية من على القائم الثاني سكنت الشباك، الدقيقة 77 سجل هالاند الهدف الثالث بعدما قام دياز بتمرير الكرة بضربة رأسية إلى هالاند الذي وضعها بقدمه اليمنى على يسار حارس المرمى. 

وحقق جوارديولا فوزا على توماس توخيل مدرب بايرن الجديد بعدما حقق المدرب الألماني الفوز على بيب في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021، كما حقق هالاند انتصاره الأول ضد بايرن ميونيخ بعد 7 مواجهات سابقة خسرها جميعا.

واستقبل بايرن 3 أهداف في مباراة واحدة وهو أكثر مما استقبل خلال 8 مباريات سابقة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم،  ولأول مرة يستقبل بايرن 3 أهداف في دوري الأبطال منذ الخسارة 3-0 من باريس سان جيرمان في سبتمبر 2017، وحقق مانشستر سيتي فوزه العاشر على ملعب الاتحاد في جميع المسابقات منذ بداية عام 2022 ودون خسارة. 

تابع موقع تحيا مصر علي