عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبر سار للموظفين.. بدء صرف زيادة المرتبات.. اعرف هتقبض كام

تحيا مصر

في بشرى سارة للموظفين، بدأت الحكومة في صرف زيادة المرتبات ضمن مرتبات شهر أبريل 2023، التي يبلغ حدها الأدنى نحو 1000 جنيها لكل موظف من الموظفين العاملين بالجهاز الإداري للدولة، حيث وذلك وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان مجلس النواب قد وافق على زيادة المرتبات، وذلك بعد تقديم مشروع قانون من قبل الحكومة، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وبدأ الموظفون في صرف زيادة المرتبات مع مرتبات شهر أبريل 2023، بالزيادة الجديدة، وذلك بعد فترة من انتظر خلالها ملايين الموظفين العاملين في الجهاز الإداري للدولة للحصول على الحوافز والزيادات الجديدة التي وجه بها  الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال 2023.

صرف المرتبات بالزيادة الجديدة

وكانت قد أعلنت وزارة المالية، عن أنه من المقرر صرف زيادة المرتبات مع مرتبات شهر أبريل 2023، بداية من يوم الخميس الموافق 13 أبريل قبل إجازة عيد الفطر المبارك وعيد القيامة المجيد، للعاملين بالدولة ولموظفي 33 وزارة هيئة وجهة حكومية.

جدول زيادة مرتبات أبريل

جاء جدول زيادة مرتبات شهر أبريل للموظفين كالتالي:

- يصرف 3500 جنيه شهريًا، لموظفي الدرجة السادسة وما يعادلها، بعد قرار زيادة المرتبات.

- 5000 جنيه شهريًا لموظفي الدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها تصرف لهم.

- 6000 جنيه شهريًا، لـ حاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة، بعد قرار زيادة المرتبات.

- 7000 جنيه شهريًا لحاملي درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة، بعد قرار زيادة المرتبات.

1000 حد أدني

العلاوة يجرى صرفها  للمستحقين عند العودة من العمل في الخارج أو الإعارة أو الإجازة أو المنحة أو البعثة، بدءًا من تاريخ تسلمهم العمل بالداخل، وتحسب العلاوة الخاصة على أساس الأجر الأساسي المستحق لهم في 31 مارس 2023.

وبشأن الحد الأدنى الإجمالي للزيادات المقررة، فقد أعلنت وزارة المالية أن الحد الأدنى لإجمالي الزيادات المقررة للعاملين بالدولة 1000 جنيه شهريا، وفي الأحوال التي يقل فيها إجمالي ما يحصل عليه الموظف أو العامل «العلاوة الدورية أو الخاصة أو المنحة والحافز الإضافي» عن الألف جنيه يستحق الفرق بينهما تحت مسمى «علاوة الحد الأدنى للحزمة الاجتماعية».

العلاوة الدورية للموظفين

ويبدأ الموظفون في صرف العلاوة الدورية والتي تقدر بـ 8 % من الأجر الأساسي، وذلك وفقا لنص قانون الخدمة المدنية، الذي نص على أن الحد الأدنى للعلاوة الدورية 7%، ويمنح للموظفين كل عام.

تابع موقع تحيا مصر علي