عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون: مصر تنتهج مسارا متزنا في علاقاتها الخارجية.. وتقف على مسافة واحدة من الجميع

تحيا مصر

تقوم السياسة الخارجية المصرية على التوازن والعلاقات المنفتحة مع جميع بلدان العالم، فالدولة المصرية تقف على مسافة واحدة من الجميع وتربطها علاقات متبادلة ومصالح مشتركة.

وفي هذا الإطار، أكد النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، أن العلاقات المصرية الخارجية تقوم على أساس النهج المتزن، وتريطها بجميع الدول مصالح مشتركة وعلاقات سياسية واقتصادية كبيرة، مؤكدا أنه على مدار السنوات الأخيرة، وبالتحديد منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مهام الحكم، استطاعت مصر أن تحسن وتقيم علاقات جيدة مع جميع الأطراف.

العلاقات المصرية الخارجية تقوم على أساس النهج المتزن

وأضاف "هندي"، في تصريحات له، أن رغم ما يمر به العالم من صراعات، إلا أن مصر ظلت واقفة على مسافة واحدة من جميع دول العالم، واستطاعت بفضل علاقاتها الطيبة مع الجميع أن تكون اسما مطروحا في المفاوضات التي جرت أو من الممكن أن تجري لحل الصراع العالمي ووضع حد له، ولم تكن في يوما من الأيام منحازة لأي من الطرفين.

ونوه عضو مجلس النواب إلى أن العلاقات المتوازنة التي تنتهجها الإدارة المصرية في الملف الخارجي، عكست حرص مصر على إقامة السلام بين دول العالم، واحترام القانون والمواثيق الدولية في هذا الشأن.

ولفت النائب عمرو هندي، إلى أن السياسة المصرية المتفتحة والمتزنة، عززت من مكانتها خارجية كواحدة من الدول الرائدة في المنطق، مشيرًا إلى أن مصر لم تتخل عن هذا النهج مطلقا.

السياسة الخارجية المصرية تقوم على التوازن والعلاقات المنفتحة

ومن جانبها، أكدت النائبة صبورة السيد عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن السياسة الخارجية المصرية تقوم على التوازن والعلاقات المنفتحة على جميع بلدان العالم، مشيرة إلى أن الدولة المصرية تقف على مسافة واحدة من الجميع وتربطها علاقات متبادلة ومصالح مشتركة.

وأضافت "السيد"، في تصريحات لها، اليوم، أنه رغم الصراعات التي تشهدها المنطقة، إلا أن مصر عبرت بوضوح، قولا وفعلا، عن موقفها الثابت والمتزن تجاه الجميع، وأكدت على أنها تقف على مسافة واحدة دون التحيز لطرف على حساب الآخر، مثمنة الدور  المصري الذي ينتجه سياسة عدم الانحياز.

تقف على مسافة واحدة دون التحيز لطرف على حساب الآخر

ونوهت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب أن الزيارات المتبادلة للمسؤولين المصريين والمتبادلة مع الأطراف في الشرق والغرب، تعبر عن تلك السياسة الخارجية المصرية الناجحة، مؤكدا أن ذلك كان له انعكاسات إيجابية على مصر.
وأشارت النائبة صبورة السيد، إلى أن جميع دول العالم تشهد بأن علاقات مصر بالدول الخارجية علاقات متزنة ومنفتحة على الجميع، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تنحاز لأي طرف من الأطراف، ودائما موقف مصر في هذا الصدد معلن.

تابع موقع تحيا مصر علي