عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل حرب الحلقة الأولى.. الرائد عمر يكشف تهديد إرهابي ويحاول حل لغزه

مسلسل حرب
مسلسل حرب

مسلسل حرب الحلقة الأولى، بدأت بمبايعة الشيخ عثمان “أحمد السقا” لـ الأمير الداعشي على السمع والطاعة وذلك في ليبيا سنة 2014، وسرعان ما انتقل المشهد إلى القاهرة في 2015، حيث يتواجد عمر “محمد فراج”، الذي ينافس في ألعاب الشطرنج والبوكس في نفس الوقت.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير أحداث مسلسل حرب الحلقة الأولى 

مسلسل حرب الحلقة الأولى

ورصد مسلسل حرب الحلقة الأولى استعداد الشيخ عثمان لمهمته في تفجير مترو الأنفاق في حين أن عمر يواصل سباقه مع صديقه في الشطرنح والبوكس، وينتهي المشهد بـ نجاح الشيخ عثمان في تفجير عبوات ناسفة في مترو الأنفاق.

يذهب عمر لـ زوجته نور ويخبرها بفوزه في المباراة ويدور حوار طريف بينهم وبعدها يذهب إلى عمله ليصادف به رجل يشتكي من حدوث انفجار مكتوم في عمارته في إحدى الشقق التي أجرها لبعض الشباب الجامعي، فيذهب مع الظابط عمر إلى الشقة ويبدأ في تفتيشها ليجد مواد كربونية داخل المنزل، ويأمر الشرطة في اتخاذ الإجراءات اللازمة بينما يحصل عمر على البطائق الشخصية الخاصة بهؤلاء الطلبة.

محمد فراج يعثر على تهديد إرهابي 

يذهب الرائد عمر إلى المستشفى حيث يجد رجل ذهب إلى الطوارئي ويكشف أحد الطلبة الذين كانوا في الشقة التي حدرث بها الانفجار، يحاول الشاب الهروب لكن دون جدوى، يمسك عمر بوفيق ويبدأ في أخذ أقواله وبعدها يطلب منه الاتصال بأصدقائه لكنهم لم يجيبوا عليه فيقرر الرئد عمر سجنه.

يتصل شاب من أصدقاء وفيق بالشيخ معتصم، الذي يعمل عند الشيخ عثمان فيذهب لإخبار ليضع لهم خطة أخرى، بينما يتأكد الرائد عمر بأن المواد التي تم العثور عليها في الشقة تستخدم لصنع مواد متفجرة، فيذهب إلى الظابط شريف في قسم مكافحة الإرهاب ويخبره ما حدث وبعدها يطلب منه أن يعرف تفاصيل الحادث أول بأول لأنهم مهتم بمعرفة كيف ستسير  القضية.

الرائد عمر يتعاون مع الرائد شريف للكشف عن تهديد إرهابي

يتتبع الظابط شريف الأرقام لـ يجدهم بأنهم موجودين داخل قهوة في وسط البلد لكنهم يعثرون على الهواتف ولم يعثروا على الأشخاص ليذهب عمر إلى أقرب محل هواتف ويأخذ أرقامهم الجديدة، ليبدأ شريف وعمر في البحث عنهم، ويتضح خلال مسلسل حرب الحلقة الأولى بأن صديق محمد فراج “فؤاد” الذي ظهر في أول الحلقة هو الذي سيساعد الشيخ عثمان في صناعة الصواريخ.

وتنتهي الحلقة الأولى من مسلسل حرب بتواجد الشباب في محيط القسم الذي يعمل به شريف وعمر، حيث يتفرقون حوله قائلين: “توكلنا على الله يرجالة”.

تابع موقع تحيا مصر علي