عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جائزة 10000 جنيه من علي جمعة..من هو أول مولود في الإسلام حنكه الرسول بعد الهجرة ؟..فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء،  إن الرسول بعث مصعب بن عمير يعلم الناس أمر دينهم قبل أن يهاجر، وكشف عن قصة أول مولود للمسلمين في المدينة بعد الهجرة.

تحيا مصر

جاء ذلك أثناء  تقديم برنامج وفوق كل ذي علم عليم، على قناة صدى البلد، كشفه عن السؤال الثاني والعشرين من مسابقة برنامج «وفوق كل ذي علم عليم»، برعاية مؤسسة أبو العينين للشئون الاجتماعية والخيرية، أن الصحابة بدأوا بعد ذلك في الانتقال من مكة إلى المدينة، وكانت هناك قصة لكل واحد من الصحابة تبين مدى إيمانهم وتمسكهم بدينهم؛ ومنهم قصة سيدة حامل.

من هو أول مولود في الإسلام حنكه الرسول بعد الهجرة

وأضاف مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، أن هذه السيدة أرادت اللحاق بالرسول (صلى الله عليه وسلم)؛ فلما جاءت عند قباء ولدت فكان هذا أول مولود في الإسلام بعد الهجرة؛ وجاءت بمولودها إلى النبي ووضعته في حجره الشريف، وقام النبي بمضغ تمرة؛ لتكون أول ما يُلاقي فم الصبي برفق، وكياسة؛ من أجل أن تحدث لذلك الصبي البركة وقد حدثت؛ فمن هو هذا الطفل "عبد الله بن جعفر بن أبي طالب_ وعبد الله بن الزبير بن العوام _عمرو بن أبي سلمة"؟.

جائزة قدرها 10000 جنيه

وتابع: أن مدة الإجابة ستكون حتى حلقة اليوم التالي، ويحصل الفائز على جائزة قدرها 10000 جنيه، مقدمة من مؤسسة أبو العينين الاجتماعية والخيرية، بالإضافة إلى الدخول على سحب لرحلة عمرة.

وفي سياق أخر أعلن الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، عن السؤال السابع عشر من مسابقة برنامج "وفوق كل ذي علم عليم".

وأضاف علي جمعة، خلال  برنامجه "وفوق كل ذي علم عليم " المذاع على قناة "صدى البلد"، قائلا:" من هو آخر من بنى الكعبة بعد رحلة طويلة منذ انشأها سيدنا إبراهيم ؟".

المسابقة اليومية لبرنامج وفوق كل ذي علم عليم 

وطرح علي جمعة ، 3 احتمالات للإجابة على سؤال المسابقة، وهم :" السلطان قنصوة الغوري، محمد علي باشا، السلطان مراد الرابع".

وطالب علي جمعة، المشاهدين بالإجابة عن هذا السؤال والمشاركة في المسابقة اليومية لبرنامج " وفوق كل ذي علم عليم ".

وأكد علي جمعة أن الفائز يحصل على جائزة مالية بقيمة 10000 جنيه مقدمة من مؤسسة أبو العينين الخيرية ".

تابع موقع تحيا مصر علي