عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ريال مدريد يكتفي بثنائية في تشيلسي ويضع قدمًا في نصف نهائي الأبطال

تحيا مصر

حقق الفريق الكروي الاول بنادي ريال مدريد الإسباني بقيادة كارلو أنشيلوتي فوزًا كبيرًا على نظيره تشيلسي الإنجليزي بقيادة فرانك لامبارد، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم، الأربعاء، على ملعب سانتياجو برنابيو، في إطار منافسات ذهاب دور ربع نهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

أحداث المباراة

 الدقيقة 2  محاولة هجومية خطيرة لتشيلسي بانطلاقة سريعة عن طريق جواو فيليكس من وسط الملعب خلف مدافعي ريال مدريد بشكل منفرد بالمرمى أنهاه بتسديدة قوية تصدى لها الحارس تيبو كورتوا وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

الدقيقة الـ 5 شهدت بطاقة صفراء أولى في المباراة من نصيب ويسلي فوفانا لاعب تشيلسي نتيجة عرقلة متعمدة لفينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد.

الدقيقة 7 بطاقة صفراء من نصيب إدواردو كامافينجا لاعب ريال مدريد نتيجة عرقلة متعمدة لرحيم ستيرلينج لاعب تشيلسي على الحدود اليسرى لمنطقة الجزاء.

الدقيقة 11 تمريرة طولية عن طريق إنزو فيرنانديز لاعب تشيلسي إلى داخل منطقة جزاء ريال مدريد لكن حكم المباراة تدخل باحتساب خطأ عكسي ضد رحيم ستيرلينج.

 الدقيقة 12 تسديدة أرضية عن طريق كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد من على حدود منطقة الجزاء ارتدت من جسد تياجو سيلفا مدافع تشيلسي وانتهت معها الخطورة.

الدقيقة 13 محاولة هجومية لريال مدريد بمجموعة من التمريرات المنظمة بين أقدام لاعبي الفريق داخل منطقة جزاء تشيلسي أنهاها كريم بنزيمة بتسديدة قوية تصدى لها الحارس كيبا بثبات وسيطر على الكرة.

الدقيقة 17 تسديدة صاروخية عن طريق فدريكو فالفيردي لاعب ريال مدريد من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد نسبيا أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس كيبا.

 الدقيقة 22 هدف اللقاء عن طريق الفرنسي كريم بنزيما، بعد تمريرة طولية عن طريق داني كارباخال من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها فينيسوس جونيور بتسديدة مباشرة تصدى لها الحارس كيبا بصعوبة شديدة لترتد وتجد متابعة من كريم بنزيمة بتسديدة سهلة وضعت الكرة داخل الشباك الخالية.

الدقيقة 23 محاولة هجومية خطيرة لتشيلسي بعرضية من الجبهة اليمنى عن طريق رييس جيمس إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها رحيم ستيرلينج من أمام المرمى بتسديدة مباشرة كادت تسكن الشباك لولا براعة الحارس تيبو كورتوا في التصدي.

الدقيقة 26 هدف محقق ضائع لريال مدريد بعد مجهود فردي رائع من فينيسوس جونيور في إختراق منطقة جزاء تشيلسي من الجبهة اليسرى أنهاه بتسديدة ساقطة من أعلى جسد الحارس كيبا في اتجاه الشباك كادت تعلن عن ثان الأهداف لولا تدخل المدافع تياجو سيلفا في الوقت المناسب تماما وإبعاد الكرة من على خط المرمى. 

الدقيقة 59 حكم المباراة أشهر البطاقة الحمراء في وجه بن تشيلويل لاعب تشيلسي بعد عرقلة متعمدة لرودريجو سيلفا لاعب ريال مدريد المنطلق بشكل منفرد بالمرمى.

الدقيقة 61 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لريال مدريد عن طريق ديفيد ألابا بتسديدة مباشرة تجاه الزاوية اليمنى للمرمى تصدى لها الحارس كيبا بثبات.

الدقيقة 69 محاولات من لاعبي تشيلسي لتنظيم الصفوف بشكل جيد داخل أرضية الملعب في ظل النقص العددي الذي يعاني منه الفريق بعد حالة الطرد.

 الدقيقة 74 هدف عن طريق ماركو أسينسيو، ركلة ركنية لريال مدريد على يمين مرمى تشيلسي، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها ماركو أسينسيو بتسديدة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك اليمنى لمرمى الحارس كيبا. 

بتلك النتيجة، ريال مدريد يقترب شيئًا فشيئًا من التأهل إلى دور نصف النهائي لملاقاة فريق مانشستر سيتي الذي يقترب أكثر من التأهل بعد فوزه على بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة مقابل لا شئ. 

تابع موقع تحيا مصر علي