عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عادل يونس يشيد بقرار زيادة سعر توريد القمح.. ويؤكد لـ تحيا مصر: الدولة تبذل أقصى جهودها لدعم الفلاح المصري

النائب عادل يونس
النائب عادل يونس حماد

أشاد النائب عادل يونس حماد، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، بموافقة مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم بالعاصمة الادارية، على الحافز الإضافي لتوريد القمح من المزارعين  موسم 2023، ليصل سعر الإردب إلى 1500 جنيه.

تحيا مصر

زيادة سعر توريد القمح  بمثابة خطوة مهمة جدًا لتشجيع وتحفيز الفلاح علي الزراعة

وأكد "حماد"، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن قرار زيادة سعر توريد القمح  بمثابة خطوة مهمة جدًا لتشجيع وتحفيز الفلاح علي زراعة وتوريد القمح، لافتا إلي الدولة تسعي للتوسع في المساحات المزورعة من القمح، للحد من الاستيراد من الخارج.

زراعة المحاصيل الاستراتيجية

وأشار عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إلي أن تشجيع والمزارعين على زراعة المحاصيل الاستراتيجية ، يزيد من المعروض وبالتالي تقل الأسعار فيما يصب في النهاية في صالح المواطن المصري، مؤكدًا علي أنه في القريب العاجل سوف يتم سد احتياجات الدولة من القمح وباقي المحاصيل.

مجلس الوزراء يوافق على حافز إضافى لتوريد القمح ليصل سعر الإردب إلى 1500 جنيه

ويذكر أن مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي،  وافق على حافز إضافي لتوريد القمح من المزارعين (موسم 2023)، ليصل سعر الأردب إلى 1500 جنيه نقاوة 23.5 قيراط، وذلك بعد التنسيق بين الوزارات المعنية. 

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن هذا القرار يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمراجعة سعر توريد القمح للفلاحين للموسم الزراعي الحالي، مشيرا إلى أن هذا القرار يسهم في دعم المزارع المصري، وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، كما يسهم القرار في تخفيض الفاتورة الاستيرادية.

تابع موقع تحيا مصر علي