عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحيفة أمريكية تكشف هوية مسرب وثائق البنتاجون السرية

احد وثائق البنتاجون
احد وثائق البنتاجون المسربة

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن هوية الشخص الذي سرب وثائق البنتاجون والتى تحتوى على معلومات سرية منها ما يتعلق بالخطط العسكرية الأوكرانية فى نزاعها مع روسيا وتجسس امريكا على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وغير ذلك من المعلومات السرية. 
تحيا مصر
 

واشنطن بوست تكشف هوية مسرب وثائق البنتاجون

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن الشخص الذي سرب وثائق البنتاجون أدت إلى تحقيق يتعلق بالأمن القومي وهو شاب فى العشرينيات من عمره ومولع بالأسلحة النارية وكان يعمل فى قاعدة عسكرية، وذلك نقلاً عن زملائه فى مجموعة دردشة على الإنترنت. 

وأشارت الصحيفة إلى أن الشخص الذي نشر معلومات سرية فى مجموعة على منصة المراسلة الفورية "ديسكورد" وتضم نحو عشرين رجلاً وفتى يجمعهم "الحب المشترك للأسلحة والعتاد العسكري".واستندت الصحيفة فى تقريرها الذي لم يكشف عن هوية الشخص على مقابلات مع عضوين فى مجموعة الدردشة

وبدورها أعلنت منصة "ديسكورد" فى بيان لها إنها تتعاون مع سلطات إنفاذ القانون.

البنتاجون يفتح تحقيق فى الوثائق المسربة

وفتحت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" تحقيق فى تسريب وثائق سرية للبنتاجون تصف فيه حالة الجيش الأوكراني وخطط الولايات المتحدة وحلف الناتو لدعم أوكرانيا ودور إسرائيل فى الحرب الأوكرانية وغير ذلك من المعلومات السرية والمحظورة للرأي العام.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلاً عن ممثل البنتاجون أن:" الحديث يدور حول وثائق بتاريخ مارس ويزعم أن قنوات تلجرام الروسية هي من قامت بنشرها. 

كما تحدثت عن وثيقة أخرى تحتوى معلومات عن 12 لواء أوكرانيا قيد التشكيل، 9 منها دربتها الولايات المتحدة والحلف العسكري الناتو وزودوها بالعتاد.

وأوضحت الصحيفة أن المواد السرية تقول إن من المتوقع أن تكون 6 من هذه الألوية الـ9 جاهزة بحلول 31 مارس، والباقي بحلول 30 أبريل. وأشارت الوثيقة إلى الحاجة إلى أكثر من 250 دبابة و350 مدرعة لهذه التشكيلات.

أوكرانيا: وثائق البنتاجون مزيج بين الحقيقة والكذب

وقال وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف إن تسريبات مزعومة لوثائق من وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" تحتوي على مزيج من المعلومات الصحيحة والكاذبة عن جيش بلاده. 

كما علق المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف على الوثائق السرية المسربة من البنتاجون، واصفا أيها بالمثيرة للاهتمام. 

وبشأن الاتهامات التى تشير إلى تورط روسيا فى تسريب الوثائق قال المتحدث باسم الكرملين إن:" الميل إلى إلقاء اللوم على روسيا فى كل شئ هو مرض شائع".

تابع موقع تحيا مصر علي