عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزها«اعتماد مقترح التصويت الإلكتروني» و«منع الترشح لأكثر من مدتين».. ننشر توصيات «عمومية الأسنان»

تحيا مصر

وافقت الجمعية العمومية العادية لنقابة أطباء الأسنان، على محضر الجمعية العمومية العادية المنعقدة بتاريخ 8 أبريل 2022.

وأعلنت الجمعية العمومية، اعتمادها الحساب الختامي للسنة المالية المنتهية لعام 2021 وذلك بعد الاطلاع على تقرير مراقب الحسابات وتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، كما وافقت على تقرير الأمانة العامة، وتقرير أمانة الصندوق ومناقشة مشروع الميزانية السنوية والموازنة التقديرية التي يعرضها المجلس واعتمادها، وتعيين مراقب للحسابات.

و اعتمدت الجمعية العمومية، أيضا  اللائحة الداخلية للنقابة مع وضع مقترح للعرض على الفتوى والتشريع بخصوص التصويت الإلكتروني، في الجمعيات العمومية، ومنع الترشح لأكثر من مدتين على نفس المستوى، ومنع ترشح أصحاب المناصب القيادية والتنفيذية التي تتطلب التفرغ على منصب النقيب العام أو الرئيس الفرعي أو عضوية هيئة المكتب.

كما وافقت على عمل وثيقة تأمين المسئولية المهنية  الأخطاء الطبية بشكل إجباري على كل الأطباء.

عمومية الأسنان:رفع رسوم قيد الدفعات الجديدة إلى 500 جنيه للجامعات الحكومية و1500 جنيه لخريجي الجامعات الخاصة 

ووافقت على رفع رسوم قيد الدفعات الجديدة إلى 500 جنيه للجامعات الحكومية و1500 جنيه لخريجي الجامعات الخاصة و2050 دولارا للأجانب أو المصريين الحاصلين على شهادة طب الأسنان بجنسية أخرى من جامعة أجنبية والذين لم يلتزموا بتنسيق الجامعات الحكومية والخاصة في مصر.

الجمعية العمومية، ناقشت موقف النقابة وأطباء الأسنان من التسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية، ومخاطبة المحليات لتوحيد تراخيص العيادات وحل أزمتها.

كما اعتمدت مصروفات الجمعية العمومية من مطبوعات وانتقالات وضيافة.

موقف أطباء الأسنان من التسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية

وناقشت تعديلات لائحة أداب و تقاليد المهنة التي يضعها مجلس النقابة واعتمادها وذلك بعد حذف المادة الخامسة، والموافقة على مقترح بخصوص زيادة الدعم السنوي للنقابات الفرعية يصل لـ60 ألف جنيه.

ومن المقرر أن يتم طرح مقترح بعمل وثيقة تأمين المسؤولية المهنية (الأخطاء المهنية)،فضلا عن مقترح بخصوص رسوم القيد للدفعات الجديدة واعتماده، ومقترح بخصوص رسوم الخدمات التي تقدمها النقابة واعتماده، والمعاملة الضريبية لأطباء الأسنان بطرق و آليات غير عادلة، إضافة إلى اشتراطات الإدارة المحلية بالمحافظات لتراخيص المنشآت الطبية الخاصة.

تابع موقع تحيا مصر علي