عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تكشف عصابة النصب والاحتيال في القاهرة

سرقة
سرقة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في ضبط تشكيل عصابى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين بأسلوب إنتحال الصفة في القاهرة.

الداخلية تكشف عصابة النصب والاحتيال في القاهرة

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة من (مالك شركة إستيراد وتصدير - مقيم بالقليوبية) بتعرضه لواقعة سرقة مبلغ مالى عن طريق المغافلة، بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال التعامل الفنى تبين عدم صحة أقوال المُبلغ.

أمن القاهرة: 5 اشخاص وراء سرقة مبلغ مالي في البساتين

وبإعادة مناقشته أمام فرق مباحث القاهرة قرر بتعرفه على أحد الاشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك " وإتفقا على التقابل بإحدى المناطق بدائرة القسم لتغيير مبلغ مالى من العملات الأجنبية إلى العملات المحلية ، ولدى وصوله فوجئ بتوقف سيارة "ميكروباص لم يتمكن من إلتقاط أرقامها "، وبداخلها عدد (3) أشخاص منتحلين صفة رجال شرطة ، وقاموا بإصطحابه داخل السيارة والإستيلاء منه على المبلغ المالى ولاذوا بالفرار. 

بتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (5 أشخاص – لإثنين منهم معلومات جنائية)، وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة أمن القاهرة من ضبطهم ، وبحوزتهم (جزء من المبلغ المالى من متحصلات واقعة السرقة ).

أمن القاهرة: انتحلوا صفة رجال شرطة 

وبمواجهتهم إعترفوا بقيامهم بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى إنتحال صفة رجال الشرطة وإستقطاب راغبى إستبدال العملة الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفى ، وأضافوا بإنفاقهم باقى المبلغ المالى على متطلباتهم الشخصية .. كما تم بإرشاد أحدهم ضبط المركبة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة، وبإستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمين وإتهمهم بسرقته، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي