عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب توحيد تامر لـ «تحيا مصر» عن زيادة سعر توريد أردب القمح: «خطوة هامة لدعم القطاع الزراعي»

 النائب توحيد تامر
النائب توحيد تامر

ثمن النائب توحيد تامر، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، موافقة مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم بالعاصمة الادارية، على الحافز الإضافي لتوريد القمح من المزارعين  موسم 2023، ليصل سعر الإردب إلى 1500 جنيه، قائلا: "خطوه هامة لدعم الفلاح والقطاع الزراعي ".

تحيا مصر

زيادة سعر توريد أردب القمح

أكد "تامر"، في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»،  أن قرار زيادة سعر اردب القمح  إلى 1500 جنيه جاء ليرد علي  الإشاعات التي تطلقها أعداء الوطن، مشيرا إلي انه الجميع توقع ارتفاع سعر توريد اردب القمح إلي ١٤٠٠ جنيه، ولكن خاب ظن الجميع وتم رفع السعر إلي 1500جنيه.

دعم الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي للفلاح المصري

وقال عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن الموافقة علي هذا القرار يؤكد دعم الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي للفلاح المصري، حيث أنه له دور كبير جدا في انتاج المحاصيل الاستراتيجي، وبالتالي سيعمل علي تقليل فاتورة الاستيراد، بالإضافة إلي تصدير القمح بعد الاكتفاء الذاتي منه.

مجلس الوزراء يوافق على حافز إضافى لتوريد القمح ليصل سعر الإردب إلى 1500 جنيه

ويذكر أن مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي،  وافق على حافز إضافي لتوريد القمح من المزارعين (موسم 2023)، ليصل سعر الأردب إلى 1500 جنيه نقاوة 23.5 قيراط، وذلك بعد التنسيق بين الوزارات المعنية. 

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن هذا القرار يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمراجعة سعر توريد القمح للفلاحين للموسم الزراعي الحالي، مشيرا إلى أن هذا القرار يسهم في دعم المزارع المصري، وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، كما يسهم القرار في تخفيض الفاتورة الاستيرادية.

تابع موقع تحيا مصر علي