عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. النصر السعودي يقيل مدربه بـ فرمان من رونالدو

تحيا مصر

قررت إدارة نادي النصر السعودي اوجيه الشكر والاستغناء عن المدرب الفرنسي رودي جارسيا، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي والذي يلعب ضمن صفوفه الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو 

وتولى المدير الفني لـ روما الإيطالي وليل الفرنسي السابق رودي جارسيا مهمة تدريب الفريق الكروي الأول بنادي النصر منذ بداية الموسم الحالي.

ونشر نادي النصر السعودي بيانًا عبر الموقع الرسمي له يفيد بالآتي:- 

" قررت إدارة نادي النصر إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب رودي جارسيا، نثمن لجارسيا كافة الجهود التي بذلها مع النصر، ونتمنى له التوفيق ".

النصر قرر تعيين " دينكو " مدرب فريق الشباب بدلا من جارسيا، وفقًا لـ جريدة الرياضية السعودية. 

وتعادل الفريق الكروي الأول بنادي النصر أمام الفيحاء سلبيًا بدون أهداف في إطار منافسات الجولة الـ 23 من بطولة دوري روشن السعودي.

ويحتل النصر المركز الثاني في جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 50 نقطة.

ويتصدر اتحاد جدة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 53 نقطة ويضم اتحاد جدة بين صفوفه الثنائي الدولي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، بينما يقود البرتغالي كريستيانو رونالدو صفوف نادي النصر، النصر السعودي يتواجد رفقة الزمالك في المجموعة الثالثة من البطولة العربية.

وتقام نسخة البطولة العربية لموسم 2022-2023 تحت اسم كأس الملك سلمان بن عبد العزيز.

جارسيا صاحب الـ59 عاما تولى تدريب النصر في 26 مباراة بالموسم الحالي وحقق الفوز في 18 مباراة وتعادل في 5 وخسر 3 مباريات، جارسيا سبق له العمل مع أنيدة روما الإيطالي ومارسيليا وليون وليل بالدوري الفرنسي.

وكانت صحيفة الرياضية السعودية أوضحت أن إدارة النصر وضعت رأي كريستيانو رونالدو، قائد الفريق بضرورة السير على نهج أسلوب لعب هجومي يناسب إمكانيات الفريق وفي مقدمة هذه الدوافع إقالة المدرب الفرنسي رودي جارسيا.

وأشارت إلى أن النهج الذي ينتهجه جارسيا في إدارة مباريات النصر منافي للفكر الهجومي الذي يتطلع إليه رونالدو مع النصر. 

مورينيو مرشح 

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن النصر يرغب في الانفصال عن مديره الفني الفرنسي رودي جارسيا، ويسعى النصر للتعاقد مع البرتغالي مورينيو، وقد قدّم له عرضًا بعقدٍ لمدة موسمين مقابل 100 مليون يورو. 

تابع موقع تحيا مصر علي