عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من 300 لـ 500 جنية.. تفاصيل صرف منحة العيد للعمالة الغير منتظمة 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرف منحة العيد للعمالة الغير منتظمة والمواليد الجدد 2023 تتصدر البحث على محركات الشبكة العنكبوتية (جوجل)، حيث أن هناك الكثيرون من المواطنين يبحثون عبر محركات البحث عن تفاصيل منحة العيد للعمالة الغير منتظمة والتى تصرف لأول مرة فى عام 2023.

تحيا مصر 

منحة العيد للعمالة الغير منتظمة 

تتراوح منحة عيد الفطر للعمالة غير المنتظمة ما بين 300 و500 جنيه، ومن المقرر أن تعلن عنها وزارة القوى العاملة كما سيتم صرف منح أخرى منها منح المواليد الجدد وتتراوح قيمتها بين 200 و500 جنيه ثم منحة عيد الأضحى.

منحة للعمالة غير المنتظمة

منا أن هناك منحة دخول المدارس وهي منحة تقدمها مديريات القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة المسجلة رسميا في الدفاتر وتتراوح ما بين 200 و500 جنيه، ومنحة المولد النبوي الشريف وتتراوح بين 200 و300 جنيه، كما أن منحة وفاة رب الأسرة، أو أحد الأقارب من الدرجة الأولى المؤثرين أو العائل، والتي تصل إلى 500 جنيه.

- صرف تعويضات مالية مناسبة في حال تعرض العمالة غير المنتظمة لأي أضرار أوكوارث.

دعم العمالة غير المنتظمة

وتسعي وزارة القوي العاملة إلي وضع استراتيجية جديدة لدعم العمالة غير المنتظمة، حيث منح قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 لفئة العمالة غير المنتظمة، التي يتجاوز عددها بالقطاع الخاص أكثر من 15 مليون عامل غير منتظم، العديد من المزايا، من بينها المنح السنوية.

وتنص المادة 26 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، على أن تتولى وزارة القوى العاملة رسم سياسة ومتابعة تشغيل العمالة غير المنتظمة، وخاصة «عمال الزراعة الموسميين - عمال البحر -عمال المناجم - عمال المحاجر -عمال المقاولات.

تحذير من القوى العاملة 

جددت وزارة القوى العاملة تنبيهها وتحذيرها للمواطنين من الرسائل النصية، والصفحات الوهمية التي تتواصل معهم، وتُرسل لهم بيانات ومعلومات مغلوطة من خلال الاتصال أو إرسال رسائل نصية وهمية من أرقام هواتف محمولة، بهدف جمع بياناتهم والنصب عليهم بِدعوى حصولهم على مِنح العمالة غير المنتظمة .

وقالت "الوزارة" في بيان صحفي لها اليوم الخميس أنها استقبلت شكاوي وإستفسارات جديدة من مواطنين بعضهم تلقى رسائل على هواتفهم، والبعض الآخر تواصلت معهم صفحات إلكترونية تَحمِل اسم "وزارة القوى العاملة" تَطلب منهم بيانات شخصية بهدف النصب عليهم، وأوضحت "الوزارة" أن هذه الرسائل تنشط وقت المناسبات والأعياد.

تابع موقع تحيا مصر علي