عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة أميرة الحداد عن زيادة سعر توريد أردب القمح: «خطوة صائبة لدعم الفلاح المصري»

النائبة أميرة الحداد
النائبة أميرة الحداد

أشادت النائبة أميرة الحداد، عضو مجلس النواب، بموافقة مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم بالعاصمة الادارية، على الحافز الإضافي لتوريد القمح من المزارعين  موسم 2023، ليصل سعر الإردب إلى 1500 جنيه، قائلا: «خطوة صائبة لدعم الفلاح المصري».

تحيا مصر

تشجيع المزارعين للتوسع في مساحة

وأكدت الحداد، في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن هذا القرار يعمل علي تشجيع المزارعين للتوسع في مساحة الاراضي المنزرعة ، مطالبة الحكومة بالمزيد من رفع السعر في خلال الاشهر المقبلة، لافته إلي أن زراعة النواب حريصة علي استفادة الفلاح حيث يكون عتدة تشجيع لزراعة المحاصيل بكافة انواعها.

مجلس الوزراء يوافق على حافز إضافى لتوريد القمح ليصل سعر الإردب إلى 1500 جنيه

ويذكر أن مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي،  وافق على حافز إضافي لتوريد القمح من المزارعين (موسم 2023)، ليصل سعر الأردب إلى 1500 جنيه نقاوة 23.5 قيراط، وذلك بعد التنسيق بين الوزارات المعنية. 

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن هذا القرار يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمراجعة سعر توريد القمح للفلاحين للموسم الزراعي الحالي، مشيرا إلى أن هذا القرار يسهم في دعم المزارع المصري، وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، كما يسهم القرار في تخفيض الفاتورة الاستيرادية.

تابع موقع تحيا مصر علي