عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من كومباني على ترشيحه لتدريب توتنهام

تحيا مصر

رد البلجيكي فينسينت كومباني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بيرنلي على التقارير التي تشير إلى اقترابه من تدريب توتنهام الإنجليزي خلفًا للإيطالي أنطونيو كونتي.

وذكرت صحيفة " ذا صن " البريطانية أن كومباني هو المرشح المفضل لإدارة توتنهام لخلافة أنطونيو كونتي.

تصريحات كومباني

وقال كومباني في تصريحات نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي: " ترك بيرنلي؟ ليس في أفكاري على الإطلاق ". 

وأضاف: " ماذا يمكنني أن أقول، لست سعيدًا في بيرنلي!، لقد تأهلنا للدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، ونتقدم بفارق 14 نقطة في صدارة القسم الثاني ". 

وأكمل البلجيكي: " لن أهدر وقتي في إجابات على أسئلة حول مستقبلي ". 

وأتبع: " لقد قلت ذلك منذ اليوم الأول لي مع بيرنلي، تحسبا لوجود أسئلة مثل هذه في يوم من الأيام. أنا مستمر هنا، وأركز على لقاء ريدينج والمباريات التالية ". 

واختتم قائد مانشستر سيتي السابق تصريحاته قائلًا: " تدريب بيرنلي وظيفة ممتعة. لدينا بنية تحتية، ولدينا المواهب، أنا استمتع بالعمل هنا ". 

وأوضح تقرير " ذا صن " أن دانييل ليفي مالك توتنهام انبهر بـ كومباني بعد قيادته بيرنلي إلى العودة للدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج ". 

وراقبت إدارة توتنهام كيف تمكّن ميكيل أرتيتا، من تحويل أرسنال إلى فريق ينافس على لقب الدوري بعد أن قضى 3 سنوات كمساعد لـ بيب جوارديولا.

قضى كومباني نفس المدة كقائد لـ مانشستر سيتي في وجود جوارديولا، وفاز معه بالدوري الإنجليزي مرتين.

وتضم قائمة المرشحين لتدريب توتنهام: الألماني يوليان ناجليسمان، الإسباني لويس إنريكي، الإيرلندي بريندان رودجرز، أرني سلوت، بالإضافة إلى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدرب التاريخي للنادي.

كومباني 37 عامًا تولى تدريب أندرلخت البلجيكي بين 2019 و2020.

وتحوّل كومباني لقيادة بيرنلي مطلع الموسم الجاري وقاده لصعود مبكرٍ للغاية إلى الدوري الممتاز.

وتولى الإيطالي كريستيان ستيليني، تدريب توتنام مؤقتا حتى نهاية الموسم الجاري بعد إقالة كونتي.

ويحتل توتنام المركز الخامس في الدوري الإنجليزي برصيد 53 نقطة، ويسعى لحفاظ مقعده في المربع الذهبي ليتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

رسالة كونتي

وقال كونتي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام": " كرة القدم هي الشغف، أشكر كل من قدرني في توتنهام وشاركني شغفي، شكر خاص للمعجبين الذين أظهروا لي دائمًا الدعم والتقدير ولن أنسى سماعهم وهم يغنون بإسمي، أتمنى لكم كل التوفيق في المستقبل ".

تابع موقع تحيا مصر علي