عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فينورد يفوز على روما بـ هدف نظيف في الدوري الأوروبي

تحيا مصر

حقق الفريق الكروي الأول بنادي فينورد الهولندي بقيادة المدرب آرني سلوت فوزًا غاليًا على نظيره وضيفه فريق روما الإيطالي بقيادة البرتغالي جوزية مورينيو، بـ هدف نظيف مقابل لا شئ في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الخميس، في تمام الساعة السابعة إلا الربع بتوقيت القاهرة، على ملعب « دي كوب »، في إطار منافسات ذهاب دور الـ 8 ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي " يوروباليج " للموسم الحالي 2022 / 2023. 

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب ماتس فيفر في الدقيقة 54 من عمر المباراة، وتحصل فريق روما الإيطالي على ركلة جزاء في الشوط الأول لكن أهدرها الاعب بيلليجريني. 

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب لربع نهائي الدوري الأوروبي يوم الخميس المقبل الموافق 20 أبريل، بينما تقام مباريات نصف النهائي، مباريات الذهاب الخميس 11 مايو 2023 أما الإياب الخميس 18 مايو 2023.

وتأهل الفريق الكروي الأول بنادي روما الإيطالي إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي « يوروباليج »، رغم تعادله سلبيًا مع مضيفه فريق ريال سوسيداد، بدون أهداف، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب " أنويتا "، فى إياب دور الـ 16 من الموسم الحالي 2022 - 2023.

وكان نادي العاصمة الإيطالية قد حقق الفوز فى لقاء الذهاب، الذى أقيم على ملعب "أولمبيكو"، وذلك بثنائية نظيفة، بينما تأهل نادى فينورد الهولندي بفوزه على نظيره شاختار دونيتسك الأوكرانى بمجموع المباراتين 8-2 ذهابا وإيابا.

ويواجه الفائز بمجموع مباراتيّ روما وفينورد في الدور نصف النهائي للـ " يوروباليج "، مع الفائز من مواجهة باير ليفركوزن ورويال سان خليلوز البلجيكي.

وجاء تشكيل فينورد كالتالي:

في حراسة المرمى: جاستن بيلو.

في خط الدفاع: كويلندشي هارتمان، دافيد هانكو، جيرنوت تراونر، لوتشاريل جيرترويدا.

في خط الوسط: أوركون كوكسو، ماتس ويفر، سيباستيان زيمانسكي.

في خط الهجوم: أسامة الإدريسي، سانتياجو خيمينيز، على رضا جهانبخش.

بينما جاء تشكيل روما كالتالي:

في حراسة المرمى: روي باتريسيو.

في خط الدفاع: جيانلكو مانشيني، كريس سمالينج، روجر إيبانيز.

في خط الوسط: نيكولا زالوسكي، بريان كريستانتي، نيمانيا ماتيتش، ليوناردو سبينازولا.

في خط الهجوم: باولو ديبالا، لورنزو بيليجريني. 

تابع موقع تحيا مصر علي