عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبيرة تجميل تقدم عدة نصائح لمنع جفاف البشرة في الصيام.. فيديو

تحيا مصر

قدمت الدكتورة منال عبدالعني، أخصائية جلدية وتجميل، شرب مياه وسوائل كافية بعد الإفطار للحفاظ على جمال البشرة ومنعها من الجفاف.

تحيا مصر

وأضافت عبدالغني، خلال لقاء مع قناة "العربية" إنه يجب شرب  بمعدل 3 لتر يوميا، لتعويض الجسم على ما ففده خلال فترة الصيام بجانب أنه يعطي ترطيب وحيوية للجلد.

تناول الفواكه

ونصحت أيضا بتناول الفواكه لما تحتوي عليه من فيتامينات ومعادن، وهو ما يساعد على نضارة وحيوية البشرة فضلًا عن النوم لمدة 8 ساعات يوميا بجانب تجنب السكريات والأملاح التي ثبت علميا أنها تساعد على ظهور التجاعيد.

وتابعت أخصائية الجلدية والتجميل :"يجب عمل روتين يومي للبشرة يتضمن غسول مناسب لنوع البشرة  وكريم مرطب وكريم يحتوى على الهيالورونيك أسيد  صباحا ومساء وواقي شمس مناسب".

العرقسوس من الأعشاب النباتية، ويعد من المشروبات الأساسية في شهر رمضان، لذلك نقدم أبرز فوائده.

- يحسن صحة الجهاز الهضمي

تناول العرقسوس يزيد من إنتاج المخاط الذي يمكن أن يحمي بطانة المعدة من الأحماض الزائدة، والتخفيف من الغثيان والقرحة.

- يعزز صحة الدماغ

يحتوي العرقسوس على حمض glycyrrhizic الذي يساعد في علاج التهاب الأعصاب والضعف الإدراكي.

- يحسن صحة الجلد

يحتوي جذر عرق السوس على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، تساعد في علاج العديد من الأمراض الجلدية، كما يعمل على تفتيح البشرة.

- يساعد في علاج مرض السكري

- يساعد في إنقاص الوزن

- يحمي من الإصابة بالسرطان

وفي وقت سابق، هناء السيد خبيرة تجميل، وقالت: "الصيام مفيد للجسم ولكن لا نستطيع إنكار إنه يسبب جفاف شديد للغاية للبشرة".

وتابعت: "ولكن هناك أمور يجب أن نركز عليها لتفادي هذا الجفاف، وهي عدم الإفراط في غسل الوجه، نكتفي في الصباح غسل الوجه بماء فقط، وبالليل قبل النوم بغسول مناسب للبشرة".

وأضافت :"ويفضل عدم تنظيف بشرة من ضمن الروتين الثابت مرتين في الشهر، وبنصح بتناول بعض الفيتامينات بشكل يومي مثل A، وC، وE وD".

واختتمت حديثها :"وقبل النوم لازم نضع مرطب يناسب طبيعة بشرتنا، ونضع مرطب خاص على الشفاه، لازم نعرف أن النوم لمدة 8 ساعات يعمل على تجديد خلايا البشرة".

تابع موقع تحيا مصر علي