عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استشاري نفسي: الصدقة ترفع هرمون السعادة

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، أن هناك بحوث أفادت أن من يتصدق بنفس سمحة يرتفع لديه هرمون السعادة.

تحيا مصر

وفي سياق أخر حذر الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، من التدخين وخطورته، موجها رسالة إلى المدخنين، قائلا: "لو بدخن بعد الفطار كده بتخسر في حق نفسك".

شرب القهوة مفيد لصحة الإنسان بشرط

وأضاف هندي، خلال تصريحات عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الجمعة، :" شرب القهوة مفيد لصحة الإنسان بشرط ألا تتخطى 4 أكواب منها، حيث أنها تسبب استرخاء نفسي عند الناس، وتساعد على التركيز والابتكار، حيث يمكن تناول كوب من القهوة بعد الإفطار بساعة".

وتابع :"عندما تقل كمية الماء بالجسم، قد يصاب الإنسان بصداع، معقبا:" نوعية العام تؤثر على العصبية، حيث يفضل شرب الينسون والنعناع والكركديه لتهدئة الأعصاب".

ووجه الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، رسالة تحذيرية من اكتئاب العيد، قائلا :"أننا مقبلين على فترة العيد يتناول فيها المصريون كعك العيد، حيث تفيد الإحصائيات أن الـ 45 يوم التي تلي شهر رمضان تتضاعف فيها فرص الإصابة بالسكر والضغط". 

وأضاف هندي، خلال تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "صدى البلد"، بالقول :"هناك عدد من الإجراءات يمكن أن يقوم بها الإنسان سريع الغضب، ومنها غسل الوجه مرة كل ساعتين، والتنفس ببطء، والتحرك من المكان، معقبا :"المسئولية التي تتحملها المرأة خلال شهر رمضان تزيد من عصبيتها".

اكتئاب العيد 

وتابع :"المرأة تصاب بنوع جديد من الاكتئاب يطلق عليه اكتئاب العيد، ونسبة إصابة المرأة به أكبر 4 أضعاف عن الرجل، وذلك نتيجة ضغطها طوال شهر رمضان، مطالبا الرجل أن يكون داعما لزوجته هذه الفترة، وأن يشاركها فيما تقوم به من أعمال".

وأكد الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، أن هناك ما يسمى عدوى المشاعر، حيث عندما تتعامل مع شخص فأن انعكاسات مشاعره تؤثر عليك، معلقا: "العصبية معدية". 

وأشار هندي، إلى أن الشخص العصبي يخسر صحته ومعارفه، وقد يصاب بالأمراض، منوها بأن قلة النوم قد يؤدي إلى العصبية، كاشفا أن كل 6 حالات طلاق تحدث في أي مجتمع، إحداهما يطلق عليها طلاق النوم.

وأضاف أن طلاق النوم يعني أن أحد الطرفين يسبب قلقا للطرف الآخر بسبب تصرفاته، فيحدث انفصال بينهما، منوها بأن يعانون من قلة النوم بسبب العصبية عليهم أن يتوجهوا للطبيب لتلقي العلاج. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي