عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلماني: تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار يضمن نقلة حقيقية في مجال الاستثمار بمصر

تحيا مصر

قال النائب احمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، إن قرار الرئيس السيسي بتشكيل المجلس الأعلى للاستثمار، قرارا جيد للغاية وفي توقيت اقتصادي مهم وحساس، منوها إلى أن الإعلان عن تشكيل "الأعلى للاستثمار"، رسالة قوية من الدولة المصرية بالرغبة الحقيقية في تشجيع الاستثمار، وتذليل كل العقبات أمام المستثمرين، والقضاء على الروتين والجمود الإداري الذي يعاني منه قطاع الاستثمار، وتعزيز جهود تهيئة المناخ الملائم للاستثمار طيلة السنوات الماضية وحتى اللحظة.

تحيا مصر

تفعيل بيئة الاستثمار في مصر

وأوضح محسن في تصريح صحفي له اليوم، أن المستثمرون يبحثون دوما عن الإنجاز السريع، ولذلك جاء قرار تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار، لتفعيل بيئة الاستثمار في مصر بشكل واسع، ودعم المستثمرين ومشاريعهم الطموحة في البلاد.

زيادة الفرص الاستثمارية

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن المهام التي أوكلت للمجلس الأعلى للاستثمار، سواء ما يخص وضع الإطار العام للإصلاح التشريعي والإداري لبيئة الاستثمار أم التنسيق بين كافة الجهات والوزارات، تضمن تعزيز مناخ الاستثمار وزيادة الفرص الاستثمارية، وتوفير دعم تان للاستثمار والمستثمرين.

وأعرب محسن، عن تفاؤله التام تجاه المرحلة المقبلة في الاقتصاد المصري، وأن تشهد المرحلة القادمة فترة من الانتعاش الحقيقي لمناخ الاستثمار، فمصر تمتلك كافة الإمكانيات ومقومات التقدم والنهضة، ولا ينقصها إلا التفعيل والمتابعة.

قطاع الاستثمار الأجنبي والعربي

وتابع نائب الصعيد أن الجمهورية الجديدة التي تمتلىء بفرص العمل والمشاريع الضخمة، في كافة القطاعات، تضمن نقلة حقيقية وملموسة في قطاع الاستثمار الأجنبي والعربي المباشر في مصر، وزيادة تدفق رؤوس الأموال بشكل حقيقي.

واختتم النائب احمد محسن، بالتأكيد على أن مصر تسير على الطريق الصحيح ولا تتأخر عن اتخاذ أي خطوات لدعم بيئة الاستثمار والمستمرين والعمل على تخطي الأزمة الاقتصادية الحالية والتي جاءت انعكاسا للأزمة العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي