عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«سباب المشجعين» فصل جديد في قصة العداء الدائم بين شيكابالا وجماهير الأهلي

تحيا مصر

جدد جمهور النادي الأهلي صدامه مع محمود عبد الرازق "شيكابالا"، نجم نادي الزمالك، خلال مباراة الفريق أمام فاركو ضمن منافسات الجولة رقم 25 من الدوري الممتاز، والتي انتهت بانتصار الأحمر بثلاثية نظيفة. 

فيما حرص بعض من جماهير النادي الأهلي توجيه الهتافات التي تحمل ألفاظا مسيئة ضد قائد الزمالك، والتي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسط حالة من الاستياء الشديد لمحبي شيكابالا.

بداية الأزمة.. 2007 

وتعود الأزمة من جديد بين جماهير النادي الأهلي ومحمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الفارس الأبيض، حيث يعود التاريخ للوراء في عام 2007 قررت لجنة المسابقات إيقاف شيكابالا 3 مباريات وتغريمه 30 ألف جنيه بسبب ما بدر منه تجاه جماهير الأهلي في مباراة الفريقين معاً ببطولة الدوري.

وذلك بعد دفع حذائه للجماهير الحمراء المتواجدة في المدرجات، لتبدأ من هنا العداوة بين الطرفين، وتصبح الهتافات المسيئة من جانب الجماهير والرد عليها من اللاعب عادة مستمرة.

تصالح مؤقت بسبب الشهداء 

ليتم التصالح بين شيكابالا قائد نادي الزمالك مع جماهير الأهلي بشكل مؤقت، عندما قام بمبادرة ولافتة طيبة للغاية في عام 2012، بالتحديد عند ظهوره على قناة الأهلي، عقب مذبحة بورسعيد التي راح ضحيتها 72 مشجع أهلاوي، لتكون هذه المبادرة فرصة جيدة لتهدئة الأجواء بين الطرفين، حيث نال قائد الزمالك إشادات بالجملة من جانب جمهور الأهل، إلا أن سرعان ما عادت الأمور لسابق عهدها بل وتطورت للأسوأ.

حركة غير أخلاقية 

وفي عام 2020 قررت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف شيكابالا، 8 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه، بسبب الأحداث التي صاحبت لقاء السوبر الماضي في الأمارات بين الأهلي والزمالك.

حذاء شيكابالا 

وفي 2021 قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف شيكابالا مباراتين وتغريمه 50 ألف جنيه بسبب السلوك غير الرياضي في مباراة القمة التي أقيمت في شهر مايو في الدوري .

 ولتعود من جديد الأزمة على الساحة الرياضية، وتكون جماهير النادي بطلت الموقف ، وبالرغم من حالة الهدوء بين شيكابالا وجماهير القلعة الحمراء  خلال الفترة الأخيرة، إلا أن تلك الهتافات جددت مرة أخرى بين الطرفين، وبرغم ابتعاد قائد الأبيض عن الإعلام ومباريات فريقه بالفترة الأخيرة اللي أن قررت جماهير الشياطين الحمر تجديد المشاكل.

واستطاعت جماهير النادي الأهلي أن تتسبب في خلق أزمة جديد، عندما قاموا بتوجيه سباب للفهد الأسمر قائد نادي الزمالك، وذلك الذي يعتبر خارج عن الروح الرياضية بين الناديين .

تابع موقع تحيا مصر علي