عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الأم صاحبة الوصاية على أموال أبنائها».. مقترح برلماني بإلغاء المجلس الحسبي بعد معاناة منى زكي

تحيا مصر

تقدمت النائبة رانيا الجزايرلي عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة موجه إلى وزير العدل في شأن إلغاء المجلس الحسبي وجعله اختياري للزوج، في حالة رؤيته أن زوجته غير جديرة بالولاية على القصر في جميع المجالات ماديا وتعليميا.

تحيا مصر

وقالت الجزايرلي، أن المجلس الحسبي بمظامه القائم يتم تطبيقه على المرأة الأرملة كما لو كانت فاقدة  الأهلية وفاقدة الضمير وغير مؤهلة لتحمل المسئولية، بينما لا يتم تطبيق هذا النظام على الحالات المماثلة من الرجال.

مقترح برلماني بإلغاء المجلس الحسبي

وتسائلت عضو مجلس النواب: هل هذا الوقت و التوقيت الحرج الذي تتكون فيه المرأة والأسرة مرارة الفقد وثقل المسئولية التي ألقيت على عاتق الأرملة فجأة بعد وفاة زوجها.. فهل تحتاج إلى مزيد من التكدير بعدم استطاعتها الصرف على أولادها من أموال والدهم؟

كما تسائلت: وهل يجوز أن يتحمل الأبناء ذل العوز وخاصة لو كانوا في حياة وادهم يعيشون في مستوى اجتماعي مرتفع؟

معاناة الزوجة في الحصول على أموال زوجها للإنفاق على أبنائها

وطالبت عضو مجلس النواب، بإلغاء نظام المجلس الحسبي على المرأة الأرملة وجعله اختياري يتبع إرادة وتقدير الزوج في قرار له يكتبه ويفوض فيه المجلس الحسبي بدال من الزوجة.

مسلسل تحت الوصاية بطولة الفنانة منى زكي، أثار جدلا واسعا خلال الساعات القليلة الماضية حول ضرورة تغيير الوصاية على الأبناء بعد وفاة الأب، حيث رصد المسلسل معاناة الزوجة في الحصول على أموال زوجها للإنفاق على أبنائها.

مسلسل تحت الوصاية 

تدور قصة مسلسل تحت الوصاية في إطار اجتماعي حول حنان "الفنانة منى زكي"  وهي ربة منزل وأم لطفلة رضيعة وطفل آخر يبلغ من العمر 9 سنوات، إذ تبدأ الأحداث من مدينة الإسكندرية، حيث تعيش "حنان" وزوجها "عادل" الذى يعمل هو وأسرته في مهنة الصيد حياة مستقرة حتى وفاته، فتنقلب حياتها رأسًا على عقب وتبدأ في مواجهة المشاكل التي تظهر أمامها من عائلة زوجها، لتنتقل إلى دمياط و تمتهن مهنة الصيد.

تابع موقع تحيا مصر علي