عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد تصدر بيانا تفصيليا حول حالة الطقس غدا الأحد 25 رمضان

الطقس
الطقس

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأحد، استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة على كل الأنحاء، ليسود  طقس مائل للبرودة صباحا، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية، دافئ على السواحل الشمالية الغربية، مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

تحيا مصر

 الظواهر الطبيعية

ويتوقع أن يشهد الطقس غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 درجات الحرارة

و عن درجات الحرارة، غدا الأحد، جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 31  درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 34 درجة والصغرى 17 درجة، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى  21 درجة.

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانًا بشأن حالة الطقس غدًا الأحد 16 أبريل 2023 الموافق 25 رمضان على كافة مدن وأنحاء الجمهورية.

حالة الطقس نهارًا:

طقس مائل للبرودة صباحًا.

حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية.

 دافئ على السواحل الشمالية الغربية. 

حالة الطقس ليلًا:

مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

الظواهر الجوية:

شبورة مائية صباحًا على أغلب الأنحاء.

رياح معتدلة على أغلب الأنحاء باستثناء السواحل الشمالية الغربية.

مشمش على جنوب الصعيد.

غائم على باقي الأنحاء.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الفترة الحالية تشهد استقرارا تاما في الطقس ولا يوجد انخفاض في درجات الحرارة كما حدث من قبل.

وأوضحت غانم  أن درجات الحرارة خلال الأيام القادمة تتراوح مابين الـ 27 والـ 28 درجة مئوية  في العظمى. 

ونصحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  بعدم تخفيف  الملابس خلال فترة النهار في ظل ارتفاع درجات الحرارة، لحين الانتهاء من اجواء الربيع. 

 وتابعت الدكتورة منار غانم، أن الأجواء خلال فترة الليل ستكون مائلة للبرودة لـ باردة في أغلب المحافظات، لافتة إلى أن الاستقرار في الأحوال الجوية سيصاحبه شبورة مائية.

تابع موقع تحيا مصر علي