عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد تحذر.. كتلة هوائية تؤدى إلى ارتفاع درجات الحرارة اليوم لتصل 30 درجة

درجات الحرارة اليوم
درجات الحرارة اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الاحد حيث يكون طقس ربيعي مستقر وحار علي كافة الأنحاء خلال ساعات النهار بسبب تأثير كتلة هوائية حارة نسبيا مصدرها شبه الجزيرة العربية تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة حيث تتجاوز حاجز 30 درجة خلال 72 ساعة القادمة علي القاهرة وشمال وجنوب الصعيد وسيناء.

تحيا مصر

حالة الطقس فى مصر  

حيث تشهد هذه الأيام استمرار الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة على كافه الأنحاء، وكان طقس أمس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، مائل للدفء على السواحل الشماليه الشرقيه ،دافئ على السواحل الشماليه الغربيه، حار  على جنوب سيناء وجنوب البلاد .

درجات الحرارة العظمي التى سجلتها أمس السبت كالتالى :-

القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٢٩ درجة مئوية .
السواحل الشمالية ٢٥ درجة مئوية . 
جنوب سيناء ٣٠ درجة مئوية. 
شمال الصعيد ٣٢ درجة مئوية. 
جنوب الصعيد ٣٤ درجة مئوية.

مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربيه، درجة الحرارة أمس على القاهرة الكبرى ٢١ درجة مئوية.

طقس أول يوم العيد

حيث توقع بعض خبراء الأرصاد الجوية أن طقس أول يوم العيد سيكون معتدل وليس بارد حيث أن الشمس ستكون مشرقة وستكون حركة الرياح ضعيفة وغير مؤثرة بسرعة تتراوح من 9:7 كيلو متر في الساعة، وانعدام فرص سقوط الأمطار في هذا اليوم، وسيتم الشروق في تمام الساعة الخامسة و 24 دقيقة.

وأكد خبراء الطقس أن طقس أول يوم العيد ان درجات الحرارة المتوقعة ستكون 17 درجة للصغرى و27 للكبرى.

كما أكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه سيتم الإعلان رسميا عن طقس أول يوم العيد خلال الساعات القادمة من خلال بيان عبر صفحة الأرصاد الجوية على الفيس بوك.

تابع موقع تحيا مصر علي