عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كورتوا: حارس مرمى قادش مميز.. ونظام دوري الأبطال غير جيد لهذا السبب

تحيا مصر

تحدث الحارس الدولي البلجيكي تيبوا كورتوا، حارس مرمى الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب بلجيكا عن المباراة التي جمعت فريقه أمام قادش مساء أمس، السبت، في إطار منافسات الجولة الـ 29 من بطولة الدوري الإسباني " لا ليجا ". 

تصريحات كورتوا

وقال كورتوا لـ "شبكة موفيستار" عقب المباراة: " لقد لعبنا مباراة جيدة وقبل الهدف الأول صنعنا الكثير من الفرص ولكن دافيد جيل لعب مباراة رائعة ". 

وأردف: " لقد سددوا كرة على القائم ولكننا سيطرنا على المباراة وكنا قادرين على تسجيل المزيد من الأهداف ولكن أتمنى أن نكون قد احتفظنا بهم إلى حتى يوم الثلاثاء ". 

وأكمل: " لقد افتقدنا إلى بعض التركيز والرغبة أمام المرمى ولكن ذلك أيضا كان بسبب تميز حارس مرماهم ". 

وعن التغييرات في التشكيل قال:" نظام دوري الأبطال غير جيد، أن نلعب يوم الأربعاء ثم السبت ويجب أن نسافر يوم الإثنين والمدرب يريد أن نكون في حالة جيدة وأن يستخدم الجميع والشيء الجيد في الفريق هو أن كل شخص يريد أن يلعب ". 

واختتم تصريحاته قائلًا: " تأخرنا في جدول الترتيب خطأنا، ضد فياريال وبعض المباريات الأخرى كان بإمكاننا تحقيق الفوز ولكننا لم نفعل، الآن نحن في نهائي كأس ملك إسبانيا وربع نهائي دوري أبطال أوروبا والفريقين الآخرين لا يلعبان كل ثلاثة أيام ". 

ويستعد ريال مدريد لمواجهة تشيلسي يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب ستامفورد بريدج، في إطار منافسات إياب دور الـ 8 ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

يُذكر، أن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بفوز ريال مدريد بهدفين دون مقابل على ملعب سانتياجو برنابيو.

أحداث المباراة

الدقيقة 6 ركلة ركنية أولى لريال مدريد على يمين مرمى قادش، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها ماركو أسينسيو بعرضية قوية غير متقنة إلى داخل منطقة الجزاء تحولت مباشرة إلى ركلة مرمى.

الدقيقة 9 هجمة لريال مدريد بعرضية من الجبهة اليمنى عن طريق لوكاس فاسكيز إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بالوقت المناسب من أمام المرمى قبل رأسية كريم بنزيما.

الدقيقة 76 عن طريق أسينسيو، تسديدة يسارية قوية ومتقنة عن طريق ماركو أسينسيو من خارج على حدود حدود الزاوية اليسرى لمنطقة الجزاء سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى. 

تابع موقع تحيا مصر علي