عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مواعيد غلق المحلات خلال في عيد الفطر.. وعقوبات رادعة للمخالفين

تحيا مصر

مع اقتراب إجازة عيد الفطر المبارك2023، يتساءل الكثير من المواطنين عن مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم والمقاهي أيام العيد.

مجلس الوزراء، كان قد وافق على مشروع قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا للتراخيص بشأن مواعيد تشغيل المحال العامة خلال إجازة عيد الفطر. 

مواعيد غلق المحال خلال عيد الفطر 

وتكون مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال إجازة عيد الفطر لهذا العام  2023 ميلاديا و1444 هجريًا، يوميًا الساعة الثانية صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات.

كما نص القرار على أن تلتزم جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا بالإغلاق الساعة العاشرة مساءً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

كما نص مشروع القرار على ألا تخضع للمواعيد المشار إليها كل من محال البقالة، والسوبر ماركت، والمخابز، والأفران مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات، ومحلات الدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات.

ونص مشروع القانون على أن يتم العمل بتلك المواعيد حتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك، ويعقب ذلك العودة للعمل بمواعيد غلق المحال في الشتاء. 

عقوبات رادعة للمخالفين 

عقوبة مخالفة المواعيد خلال إجازة عيد الفطر لفتح وغلق المحلات والكافيهات والمطاعم، تبدأ بإنذار كتابى لكل من يخالف القرار وتتدرج إلى الغرامة، وفى حال تكرار المخالفة يتم توقيع عقوبة الغلق.

تابع موقع تحيا مصر علي