عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المهندس زكي عباس يتقدم بطلب إحاطة بشأن تقاعس موظفي إدارة البحوث الضريبية عن أداء عملهم

تحيا مصر

تقدم المهندس زكي عباس، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى وزير المالية، بشأن تقاعس موظفي إدارة البحوث الضريبية عن أداء عملهم، فضلا عن تعطيل المقاولين من صرف مستحقاتهم بسبب تأخر إستخراج شهادة من الإدارة لتحديد نسبة ضريبة القيمة المضافة مما يعرضهم للخسارة وغرامات تأخير وتعطيل حركة البناء.

تحيا مصر

تقاعس موظفي إدارة البحوث الضريبية عن أداء عملهم

ويطالب عضو مجلس النواب منن وزير المالية بإستخراج هذه الشهادة من المأمورية التابع لها المقاول وإذ تعذر على المأمورية تحديد النسبة يتم إرجاعها إلى إدارة البحوث منعاً لتعطيل حركة العمل.

وفي سياق أخر قال المهندس زكي عباس، عضو مجلس النواب، إن استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي  لمقترح مجلس أمناء الحوار الوطني والخاص، خطوة مثمرة أقدم عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي في تثمين دور القضاة بمصر انطلاقا من أنهم أحد أهم ضمانات حقوق وحريات المواطنين، فقد أصدر توجياته نحو تطبيق الإشراف القضائي على الإنتخابات العامة وإستمرارها وذلك رغبه منه علي تأكيد النزاهه في العملية الانتخابية.

النزاهه الانتخابية 

وأكد عضو مجلس النواب، أن الإشراف القضائي الكامل على عملية الاقتراع سيضمن نزاهة الانتخابات، و هذا لتفويت الفرصة على العناصر التي تطعن في النزاهه الانتخابية من منظمات المجتمع المدني والتي  تسعي جاهده في الطعن علي أي حيده أو محاولات الديموقراطية التي تسعي الدولة لتأسيسها.

تعزيز استقلال السلطة القضائية

وتابع: وقد أعلن الرئيس أن الإشراف القضائي هو في ذات الوقت سعيه نحو تعزيز استقلال السلطة القضائية و دورها في مباشرة العمليات الأنتخابية وما ينتج عنها من ثقه في العملية الإنتخابيه ،وهو الأساس الذي قد يبني عليه  الاستثمار الحر الذي ينادي به دولة رئيس مجلس الوزراء و تدعمه بلا شك الجهات النيابية.  وتعزيز لدورها في تأكيد الثقه التي يطلبها المواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي