عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصريحات نارية من رئيس برشلونة على قضية نيجريرا.. واتهام ريال مدريد

تحيا مصر

تحدث خوان لابورتا، رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني، عن ناديه أمام الاتهامات الموجهة له بدفع مبالغ مالية كبيرة لنائب رئيس لجنة الحكام السابق. 

تصريحات لابورتا

وقال لابورتا في حديث مع أعضاء النادي: " ليس لديهم أي شيء ضدنا لأنه لا يوجد أي شيء ضدنا. لقد سلطوا الضوء بشكل مبالغ على موقف حدث خلاله أن أحد الأشخاص المنخرطين في هذه الشركات كان حكمًا سابقًا ونائبًا سابقًا لرئيس لجنة الحكام".

وأكمل: "هذا الشخص لم يكن لديه أي قدرة على التأثير على نتائج أي مباراة، لأنه لم يكن يسند المباريات للحكام، سنشرح كل شيء".

وأضاف: "لا نحب الفوز عن طريق الحكام، هناك أندية أخرى، بالتحديد نادٍ دخل في الادعاء كطرف متضرر، استفاد تاريخيًا من التحكيم".

واختتم تصريحاته قائلًا: "هذا أمر غير منطقي وسأشرح كل شيء برشلونة بات ناديًا كبيرًا على مدار أجيال متتابعة وسنكمل 125 عامًا، ولن نسمح أن يقلل أحد من برشلويتنا". 

ويعقد لابورتا مؤتمرا صحفيًا ، للحديث علنًا لأول مرة عن موقف ناديه من هذه الاتهامات، ويحقق القضاء في سداد برشلونة لأكثر من 7 ملايين يورو إلى إنريكيز نيجريرا نائب رئيس لجنة الحكام السابق بين 2001 و2018، وانضم ريال مدريد إلى القضية بصفته طرفًا متضررًا، مما أضر بالعلاقة بين لابورتا وفلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد.

وجاء البيان كالتالي:- 

« بالنظر إلى خطورة المعلومات التي ظهرت اليوم الاثنين في "La Vanguardia" والتي يرتبط فيها رئيس رابطة الدوري خافيير تيباس بأنه المنفذ في تقديم أدلة كاذبة إلى مكتب المدعي العام لإدانة نادينا، يرغب نادي برشلونة في التعبير عن غضبه الشديد. والسخط والتعب، لهذا السبب، نطلب بشكل عاجل من رئيس رابطة الدوري الإسباني الظهور علنا لتقديم تفسيرات، بخلاف التغريدة التي أرسلها السيد تيباس عند الفجر، وهو يفر من الاستوديو ومعه تهديد خطير.

نحن كنادي برشلونة، كما قال الرئيس جوان لابورتا في الأسابيع الأخيرة، يشعر وكأنه ضحية إعدام إعلامي بسبب أحداث لم تحدث: برشلونة لم يشتر حكاما أبدا، شارك عدد قليل من وسائل الإعلام وصناع الرأي في هذه المضايقات بنوايا سيئة إلى حد ما ، ومع قيام الليغا وراء الكواليس بتأجيج النار ضد نادينا ، بمساهمات من رئيسها ذهبت في اتجاه واحد فقط: محاولة إدانتنا. أمام الرأي العام من قبل للحكم على الحقائق، ليست هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها رئيس الليجا كل آلياته الإعلامية لتفجير نادي برشلونة ، لكن بصرف النظر عن هرائه المعتاد ، لم يكن بإمكاننا أبدا أن نتخيل أنه كان سيحاول تجريم نادينا بأدلة كاذبة. 

تابع موقع تحيا مصر علي