عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو القماطي مهنئا بعيد القيامة: وحدة مسلمي مصر وأقباطها أفشلت محاولات زرع الفتنة

النائب عمرو القماطي
النائب عمرو القماطي

تقدم النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، بالتهنئة للبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وللإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد، داعيا الله عز وجل أن يعيده على قداسته وعلى كل المصريين بالخير والسعادة والعافية، تحت ظلال وطن قوي ومتماسك.

تحيا مصر

العلاقة بين أبناء الوطن الواحد

وقال القماطي في بيان له اليوم، إن المصريين جميعهم على قلب رجل واحد، وأن الإخوة والوحدة الوطنية لن يستطيع أى كيان أن ينال منها، رغم المحاولات البائسة من قوى الشر والفساد، لتكدير صفو هذه العلاقة بين أبناء الوطن الواحد، طوال سنوات الاستعمار وخلال عام الاخوان الأسود في الحكم، لكن إيمان المصريين وتآخيهم أفشل كل هذه المخططات.

التصدي للتطرف ومحاولات زرع الفتن

وأشاد عضو مجلس الشيوخ، بالروابط التي جمعت نسيج الشعب المصري ووحدته، على مر العصور،  ومكنته من التصدي للتطرف ومحاولات زرع الفتن، للوقيعة بين أبناء الوطن، مضيفا أن مصر بمسلميها ومسيحييها على اختلاف الأزمنة ستظل منارة للإخاء والمحبة ونموذجا للتسامح والتعايش السلمي والمواطنة بين جميع ابنائها.

قيادة وطنية مستنيرة

واختتم النائب عمرو القماطي، بالتأكيد على أن ما كانت البلاد يمكن أن تحيا هادئة آمنة مستقرة ومتماسكة، تعلوها قيم الوحدة الوطنية والمواطنة ما لم يكن على رأسها قيادة وطنية مستنيرة، تعي قيمة الوطن وتعزز وحدته وتماسكه بشتى الطرق.

تابع موقع تحيا مصر علي