عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لابورتا: الاتهامات لا تمت لنا بصلة.. وأتعجب من شكوى ريال مدريد

تحيا مصر

تحدث خوان لابورتا، رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني، في مؤتمر صحفي عُقد اليوم، الإثنين،عن الاتهامات الموجهة لناديه بدفع مبالغ مالية كبيرة لنائب رئيس لجنة الحكام السابق. 

تصريحات لابورتا

وقال لابورتا في مؤتمر صحفي: " الاتهامات الموجهة لبرشلونة لا تمت للنادي بصلة، دائما ما كان برشلونة نموذجا للعب النزيه ونتعرض لحملة تشويه هائلة بأمور لا علاقة لها بالواقع ".  

وأضاف: " فاز برشلونة على مدى عقود ومازلنا ننتصر ولا نحب أن يكون ذلك بسبب التحكيم، فعندما نخسر لا نبحث عن أعذار هذه رياضة وتلك قيمنا ".

وشدد: " حصلنا على استشارة بشأن التحكيم بصورة قانونية مثل كل الأندية ويوجد فواتير بذلك وهناك 629 وثيقة تثبت ذلك، والسبعة ملايين تم دفعها خلال 18 عاما وليست دفعة واحدة "، وتابع: " لم يقم برشلونة أبدا بأي إجراء كان له هدف أو نية تغيير في المنافسة للحصول على ميزة ". 

وقال رئيس برشلونة: " ريال مدريد يدعي أنه تضرر من قضية نيجريرا، بالرغم أنهم من أضر بكرة القدم لعقود، ولمدة 70 عامًا كان أغلب رؤساء لجان التحكيم إما أعضاء سابقين أو مديرين سابقين في ريال مدريد ". 

وأوضح: " إدعاء ريال مدريد التعرض للظلم من قرارات التحكيم هو نكتة كبيرة "، وكشف لابورتا: " نيجريرا لم تكن لديه صلاحيات بالسلطة على الحكام وأكد الأمر عدد من الحكام السابقين ". 

وأكمل: " أشكر روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني وإنفانتينو رئيس فيفا بسبب عدم انضمامهما إلى الحملة ضد برشلونة وانتظار قرار المحكمة "، وأردف: " خافيير تيباس رئيس الرابطة شخص غير محترف أو مسؤول وأرسل وثائق مزيفة، ونحن لن نخضع له ". 

واختتم لابورتا تصريحاته قائلًا:" بدأت تلك الحملة علينا بعض رفض الانضمام إلى حملة CVC التابعة للرابطة، هل هذه صدفة ".

وكان مكتب المدعي العام في إسبانيا قد فتح تحقيقًا في تلقي شركة مملوكة لـ نيجريرا أموالًا من برشلونة للحصول على المشورة أثناء وجوده في منصبه، ويدور التحقيق حول شركة "DASNIL 95 SL" المملوكة لخوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا وهو حكم سابق ونائب رئيس لجنة الحكام منذ 1994 حتى 2018.

ويحقق القضاء في سداد برشلونة لأكثر من 7 ملايين يورو إلى إنريكيز نيجريرا نائب رئيس لجنة الحكام السابق بين 2001 و2018، وانضم ريال مدريد إلى القضية بصفته طرفًا متضررًا، مما أضر بالعلاقة بين لابورتا وفلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد. 

تابع موقع تحيا مصر علي