عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«دراما تليق بعظمة وتاريخ مصر».. نواب البرلمان يوجهون الشكر لـ«المتحدة» لتقديمها مسلسلات متنوعة في رمضان.. ويؤكدون: قدمت نموذجا يحتذى به

تحيا مصر

حققت  الشركة المتحدة الخدمات الإعلامية، نجاحا ساحقا في مجال الإنتاج الدرامي، من خلال تقديمها أعمال هادفة تتميز بالتنوع، بالإضافة إلى تقديم محتوى يناسب الأطفال ويسهم في ترسيخ قيم المجتمع المصري ويغرس فيهم  مشاعر الانتماء لهذا الوطن العظيم.

دراما رمضان هذا العام اتسمت بالتنوع

وفي هذا الإطار، أشادت النائبة عفاف زهران، عضو مجلس النواب، بمستوى الدراما التي قدمته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خلال شهر رمضان، مشيرة إلى أن دراما هذا العام اتسمت بالتنوع المطلوب، فلم يكن التركيز فقط على قضية معينة وانما توسع ليشمل دور الجيش والشرطة في مكافحة الإرهاب، والتاريخ الإسلامي والقضايا الاجتماعية.

وأضافت "زهران"، في تصريحات لها، إن هذا التنوع في دراما رمضان يعبر عن المجتمع المصري الذي يعتبر تنوعه جزء أساسي من قوة مصر الناعمة والتي لازالت تؤثر في المنطقة رغم ظهور دول أخرى تسعى أن تكون لها دور في مجالات الفن المتعددة.

وأوضحت عضو مجلس النواب: "ما لفت نظري لهذا العام هو تناول الدراما للقضايا الاجتماعية وتحديدا مسلسل "تحت الوصاية" والذي يركز على أحد أهم القضايا التي لا زال المجتمع والمرأة المصرية تعاني منها، وهي الوصاية على الأبناء بعد وفاة الزوج".

ونوهت بأن هذا العمل يقدم دراما واقعية تعكس حقيقة الأزمة التي تعيشها المرأة المصرية في ظل القانون الذي ينظم رعاية الأبناء والذي يجيز للجد من الوالد أن يكون وصي على الأبناء وأموالهم في حالة وفاة الزوج، إلا إذا كان قد اختار وصيا لأبناءه قبل وفاته، وهو أمر أصبح غير منطقي الآن، بالإضافة إلى ما تعانيه المرأة من معوقات في استصدار أي أوراق أو مستندات تخص الأبناء في حال غياب الزوج أو وفاته.

وأكدت النائبة عفاف زهران إجراء تعديلات على قانون الولاية على المال والذي أصدر منذ ما يقرب من سبعين عاما، مما يدفعنا جميعا لضرورة التعديل بما يواكب التغيرات التي شهدها ويشهدها المجتمع المصري حاليا.

حققت نجاحا ساحقا في مجال الإنتاج الدرامي

ومن جانبه، أكد النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب، أن الشركة المتحدة الخدمات الإعلامية حققت نجاحا ساحقا في مجال الإنتاج الدرامي، من خلال تقديمها أعمال هادفة تتميز بالتنوع، بالإضافة إلى تقديم محتوى يناسب الأطفال ويسهم في ترسيخ قيم المجتمع المصري ويغرس فيهم  مشاعر الانتماء لهذا الوطن العظيم.

وأضاف النائب عمرو هندي، في بيان له، أن ما تقدمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية يليق بعظمة وتاريخ الدولة المصرية، معقبا:"الشركة نجحت في تقديم موسم درامي متميز يعالج ما واجهناه خلال السنوات الماضية".

ما تقدمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية يليق بعظمة وتاريخ الدولة المصرية

وأشار عضو مجلس النواب، إلى ما كان يعانيه المجتمع المصري من انتشار الأعمال الدرامية التي كانت تروج للعنف والبلطجة وغيرها من الظواهر السلبية التي كانت تهدده سابقا، لكن جاءت الشركة المتحدة لتضع حدا لهذه الأعمال وتقوم بعمل محتوى درامي يعزز القيم الاجتماعية والدينية.

وقدم النائب عمرو هندي، الشكر للشركة المتحدة  على ما تقوم به من تقديم محتوى درامي متنوع ومتميز في مختلف الجوانب سواء الترفيهية أو التعريفية وغيرها من الأنواع الآخر باعتبار أن الدراما هي أحدى القوى الناعمة التي تمتلكها الدول المصرية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي