عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«صلاح يسجل».. ليفربول يتفوق على ليدز بثنائية في الشوط الأول ببطولة الدوري

تحيا مصر

تقدم ليفربول الإنجليزي بقيادة الألماني يورجن كلوب، على حساب نظيره ليدز يونايتد، بهدفين نظيفين في المباراة التي تجمعهما اليوم، الإثنين، في إطار منافسات الجولة الـ 31 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج ". 

أحداث الشوط الأول

الدقيقة 4 ترينت أرنولد أرسل تمريرة من منتصف الملعب للاعب جوردان هندرسون على حدود منطقة الجزاء لم يسيطر عليها لاأخير وأمسك بها الحارس إيلان ميلييه.

الدقيقة 6 خطأ لصالح فريق ليدز يونايتد من خارج منطقة الجزاء جهة اليسار بعد إعاقة اللاعب رودريجو مورينو من كورتيس جونز، الدقيقة 7 جاك هاريسون أرسل الكرة لداخل منطقة الجزاء وحولها رودريجو مورينو برأسية أمسك بها الحارس أليسون بيكر بثبات.

الدقيقة 12 فابينيو أرسل تمريرة طولية من منتصف الملعب لداخل منطقة الجزاء وشتتها ستريوجيك قبل وصولها للاعب جاكبو، الدقيقة 22 لويس سينيستيرا انطلق بالكرة من جهة اليسار لداخل منطقة الجزاء وسدد الكرة ولكن مرت لخارج الملعب بعيدة عن المرمى، الدقيقة 33 كورتيس جونز أرسل تمريرة طولية من منتصف الملعب لداخل منطقة الجزاء وأمسك بها الحارس إيلان ميلييه.

الدقيقة 35 والهدف الأول لصالح ليفربول عن طريق جاكبو، صلاح مرر الكرة للاعب ترينت أرنولد داخل منطقة الجزاء جهة اليمين ومرر الأخير الكرة أمام المرمى وتابعها جاكبو بتسديدة من على القائم الثاني سكنت الشباك، الهدف الثاني لمحمد صلاح في الدقيقة 39 بعدما قام ديوجو جوتا بتمرير الكرة لمحمد صلاح داخل منطقة الجزاء جهة اليسار وسدد الأخير الكرة لتمر على يمين الحارس لداخل الشباك.

تشكيل ليفربول

وجاء تشكيل ليفربول على النحو التالي:- 

في حراسة المرمى: أليسون بيكر

في خط الدفاع: ترينت أليكساندر أرنولد - إبراهيما كوناتي - فيرجيل فان دايك - أندرو روبيرتسون

في خط الوسط: فابينيو - جوردان هندرسون - كورتيس جونز

في خط الهجوم: محمد صلاح - ديوجو جوتا - كودي جاكبو 

وتواجد على دكة البدلاء: كاومين كيلير - جويل ماتيب - كونستانتينوس تسيميكاس - تياجو ألكانتارا - لويس دياز - هارفي إليوت - جيمس ميلنر - روبيرتو فيرمينو - داروين نونييز

ويتواجد ليفربول في المركز الـ 8 برصيد 43 نقطة، بينما يحتل ليدز يونايتد المركز الـ 16 برصيد 29 نقطة.

تابع موقع تحيا مصر علي