عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسوم ومواعيد ومستندات استخراج الفيش الجنائي 2023

الفيش الجنائي
الفيش الجنائي

وثيقة الفيش الجنائي. والتي يبحث عنها الكثير من المواطنين عبر محرك البحث الإلكتروني جوجل على شبكة المعلومات الدولية«الإنترنت»، والهامة في التقديم على وظائف و المسافرين وغيرها الكثير.

استخراج الفيش الجنائي 2023

وتستخرج وثيقة الفيش الجنائي من الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، تلك الإدارة التي تمتلك قاعدة بيانات ضخمة للبصمات، والتي يمكن استخراج الفيش الجنائي 2023 من وحدات الإصدار التابعة للإدارة بمراكز واقسام الشرطة التابعة لمديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لا سيما منظومات التحقق الآلي الحديثة للبصمات.

جهاز البصمات

مواعيد عمل الفيش والتشبيه في رمضان

وتحدد وزارة الداخلية مواعيد عمل استخراج الفيش الجنائي 2023 في رمضان من خلال مصلحة الأدلة الجنائية ومقرها بالعباسية للراغبين في استخراجه من جميع محافظات مصر باستثناء محافظات القاهرة الكبرى ( القاهرة - الجيزة - القليوبية ) من الأحد للخميس من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا .

الفيش الجنائي اونلاين

الفيش الجنائي 2023 أون لاين

ويمكن استخراج وثيقة الفيش الجنائي المميكنة - صحيفة الحالة الجنائية المميكنة - من خلال مراكز وأقسام الشرطة التابعة لمديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث يتم استخراجها من خلال استخدام تكنولوجيا الماسح الضوئي للبصمات، وتصوير المواطن من خلال كاميرا رقمية متصلة بوحدة الإصدار، وتزود وثيقة الفيش الجنائي بوسائل تأمين عالية الدقة، ومن الممكن استخراج الفيش الجنائي من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية.

أما وثيقة الفيش الجنائي الورقية - صحيفة الحالة الجنائية الورقية - وهي الوثيقة التي لها شكلان الأولى صحيفة عادية باللون الأخضر والثانية وثيقة مستعجلة باللون الأحمر، ويمكن استخراجهما من مراكز واقسام الشرطة وأيضا السفارات والقتصليات في الخارج ويتم استخدام الأحبار التقليدية في استخراجها ويقدم المواطن صورة شخصية له ويتم تسليمها للمواطن في غضون من 48 لـ 72 ساعة.

الفيش الجنائي

المستندات المطلوبة لاستخراج الفيش الجنائي 2023

– صورة فوتوغرافية (مقاس 4x6) لراغبى استخراج صحيفة الحالة الجنائية الورقية.
– بطاقة الرقم القومى لمن بلغ 16 عاما أو جواز سفر ساريا.
- بطاقة إقامة للأجانب المقيمين داخل البلاد.
– شهادة ميلاد لمن هم دون 16 عاما.

الفيش الجنائي الوارد من خارج البلاد

يتم إتخاذ نفس الإجراءات المتبعة لإصدار صحف الحالة الجنائية الورقية حيث يتم تحرير الصحف بالقنصليات المصرية بالخارج ثم إرسالها للإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية من خلال وزارة الخارجية "الحقيبة الدبلوماسية" للقيام بأعمال بحث واعتماد هذه الصحف بديوان عام الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بالعباسية فوراً عقب وصولها وتسلم إلى مندوب وزارة الخارجية بنهاية اليوم التالى لاستلامها أو خلال 48 ساعة فى حالات الذروة عدا أيام العطلات والأجازات الرسمية ليقوم بتسليمها الى (مدير عام إدارة السكرتارية بوزارة الخارجية) والذى يتولى إعادتها الى القنصلية المصرية بالخارج لكل دوله على حده.

الفيش الجنائي

وتيسيراً وتسهيلاً على المواطنين يمكن إرسال الفيش الجنائي من خلال أحد ذويه من أقارب الدرجة الأولى أوشخص يحمل توكيل بتسليم واستلام صحيفة الحالة الجنائية بعد إعتمادها أولاً من إحدى مكاتب التصديقات التابعة لوزارة الخارجية المصرية ويتم إعتماد الصحيفة وتسليمها فى نفس اليوم أو خلال 24 ساعة فى أيام الذروة عدا أيام العطلات والأجازات الرسمية.

فى حــالــة استخراج صحــيفة الحالة الجنائية بغرض تــقـديمها لإحدى الجهات الأجنبية أو استعمالها خارج البلاد يتم اتخاذ نفس الإجراءات المتبعة لإصدار صحف الحالة الجنائية الورقية أو المميكنة ويلزم إعتماد بيانات الـصحـيفـة من أحد المسئولين بأقسام الادلة الجنائية أو من الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، وعقب إنتهاء إجراءات البحث يتم إعتمادها من إحدى مكاتب التصديقات التابعة لوزارة الخارجية المصرية.

شروط استخراج الفيش الجنائي 2023 من الإنترنت

- سداد الرسوم المقررة للخدمة.
- أن يكون المتقدم للحصول على الصحيفة مقيماً بجمهورية مصر العربية وبداخلها عند التقدم للصحيفة فقط.
- لاتسلم الصحيفة إلا للشخص المتقدم للخدمة شخصياً داخل جمهورية مصر العربية من واقع بيانات بطاقة الرقم القومى.
- يقوم المواطن بنفسه بإدخال بياناته لإصدار صحيفة الحالة الجنائية المميكنة من واقع بيانات بطاقة الرقم القومى الخاصة به.
- يتم الانتهاء من إجراءات إصدار الصحيفة خلال 72 ساعة من تاريخ قبول الطلب ومن ثم تسليمها للمواطن من خلال البريد المصرى.

الفيش الجنائي

سعر الفيش الجنائي 2023

من خلال شراء استمارة بمبلغ 100 جنيه ، ولاستكمال الإجراءات، بتقديم صوره من البطاقة الشخصية، مع الاطلاع على الأصل وتحديد الجهة الموجه لها الفيش الجنائي، أما رسوم الفيش الجنائي العادي 70 جنيه.

مدة صلاحية الفيش الجنائي 2023

يوجه الفيش الجنائي لجهة واحدة، وتكون مدة صلاحيته ثلاثة أشهر من تاريخ إصداره.

تابع موقع تحيا مصر علي