عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد صلاح يصبح أكثر لاعب يسجل بالقدم اليسرى في تاريخ الدوري الإنجليزي

تحيا مصر

تمكن النجم الدولي المصري محمد صلاح، لاعب الفريق الكروي الأول بنادي ليفربول الإنجليزي من تسجيل الهدف الثاني في شباك الفريق الكروي الأول بنادي ليدز بعد أن تقدّم كودي جاكبو بالهدف الأول. 

وفي الدقيقة 39 قام ديوجو جوتا بتمرير الكرة لمحمد صلاح، داخل منطقة الجزاء جهة اليسار وسدد الأخير الكرة لتمر على يمين الحارس لداخل الشباك.

وبذلك حقق محمد صلاح رقمين قياسيين جديدين مع فريق ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج ".

أرقام صلاح

وبات مو صلاح، أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف بالقدم اليسرى في تاريخ الدوري الإنجليزي بنسخته الحديثة منذ انطلاقه عام 1992، ليتجاوز صلاح أسطورة ليفربول، روبي فاولر، الذي سجل 105 هدفًا بقدمه اليسرى في المسابقة. 

ويأتي الهولندي روبن فان بيرسي، نجم أرسنال ومانشستر يونايتد السابق في المركز الثالث برصيد 94 هدفًا، ثم الويلزي ريان جيجز أسطورة مانشستر يونايتد برصيد 83 هدفًا، ويحل الجزائري رياض محرز خامسًا برصيد 65 هدفًا.

ورفع صلاح رصيده إلى 14 هدفًا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وسجل صلاح 6 أهداف في آخر 7 مباريات شارك فيها بالدوري الإنجليزي. 

محمد صلاح تمكن من تسجيل هدفًا في مرمى ليدز يونايتد، لـ يرفع رصيده من الأهداف أمام ليدز إلى 8 أهداف ليفك الشراكة مع روبي فاولر في المركز الثاني بقائمة أكثر هدافي الريدز أمام ليدز. 

هودجسون، روجر هانت، وصلاح هم الوحيدون الذين سجلوا ثلاثة أهداف "هاتريك" في مباراة واحدة ضد ليدز، الثلاثة فعلوها في ملعب أنفيلد. بينما لم يسجل أي لاعب في تاريخ ليفربول هاتريك في ملعب ليدز. 

رصيد قائد منتخب مصر من الأهداف في الموسم الجاري وصل إلى 25 هدفًا في جميع البطولات، ويلعب صلاح موسمه السادس مع ليفربول الذي انضم له قادمًا من روما في صيف 2017.

في 296 مباراة شارك بها مع ليفربول في مختلف المسابقات سجل صلاح 180 هدفا وصنع 74 هدفا، وتوج بسبعة ألقاب مع الفريق، دوري أبطال أوروبا 2019، والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في العام نفسه، ثم الدوري الإنجليزي موسم 2019-2020، وكأس رابطة المحترفين وكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية في 2022. 

تابع موقع تحيا مصر علي