عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب: عندنا أكتر من 5 الآلاف طالب مصري في السودان ولازم نتصرف.. فيديو

عمرو أديب
عمرو أديب

عقب الإعلامي عمرو أديب، على ترأس الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، قائلا: "الإدارة بدأت تتحرك وعندنا أكتر من 5 الآف طالب مصري في السودان".

تحيا مصر

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، : "النهاردة يوم مختلف عن أي يوم تاني، وعندنا مشكلة ولازم نعالجها، وعندنا أكتر من 5 الآف طالب مصري في الخرطوم".

اشتباكات السودان

وتابع : "في 450 طالب من جنسيات مختلفة محتجزين في السودان بأماكن "كل يوم تتعرص للضرب بالطائرات".

وفي وقت سابق ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

الجهود المصرية في السودان 

وأكد محمد مصطفى أبو شامة،  خبير في الشؤون العربية، أن الجهود المصرية في السودان تنطلق من عمق العلاقات مع السودان الشقيق، معقبا :"السودان عمق استراتيجي للأمن القومي المصري، فالمصريون مرتبطون ارتباطا شديدا بالسودانيين".

وأضاف أبو شامة، خلال مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية" ، بالقول :"مصر طوال تاريخها تحافظ على علاقاتها المعتدلة الحكيمة مع دول الجوار، بما يسمح لها أن تكون وسيطا في أي نزاع في دول الجوار، بخاصة السودان الذي لعبت مصر دورا مهما في الحوار الوطني السوداني".

الأمن القومي المصري

وتابع:" السودان عانى كثيرا من النزاعات التي استنزفته وأهدرت قواه بعد أن كان قوة للمنطقة العربية، متمنيا أن يستمع الفرقاء السودانيون إلى النصائح المصرية الغالية وتغليب صوت العقل، ومهما طال أمد الحرب مسيره إلى ال مفاوضات".

ووجه أبو شامة نداء عبر "القاهرة الإخبارية" للأطراف السودانية بأن تغلب صوت العقل، منوها بأن الدور المصري نابع من إحساس مصر بأن الشأن السوداني شأن وطني لأن مصر تضم ملايين السودانيين الذين يعيشون على أرضها.

واختتم:" الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يتحرك بكل قوة حتى لا تنزلق الأمور لما هو أسوأ من ذلك في السودان وانقاذها".

تابع موقع تحيا مصر علي