عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التمويل والاستثمار: مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسودان مستمر رغم الاقتتال هناك..فيديو

تحيا مصر

قال الدكتور هشام إبراهيم،  أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، إن حجم الاستثمارات المصرية في السودان وصلت لنحو 10.8 مليار دولار، و مصر تسعى حتمًا للحفاظ على مصالحها في السودان ونموها وتصاعدها.

تحيا مصر

الدبلوماسية المصرية

وأضاف هشام إبراهيم  خلال لقائه في قناة "إكسترا نيوز"، أن الدبلوماسية المصرية تعلب دورًا قويًا لاحتواء التوتر وانهاء التوتر مصر ترحب بأي دور ينعكس إيجابا على إنهاء التوتر بالسودان.

مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسودان

 وأوضح  أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة ، أن مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسودان مستمر رغم الاقتتال هناك، والشركات التي تعمل في قطاعات الإنشاءات والبينة التحتية ستظل مستمرة في عملها.

هذا وعقب الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأرمينيا، قائلا:" زيارة الرئيس لأرمينيا في هذا التوقيت هامة جدًا وتعطي دفعة قوية للعلاقات الثنائية بين البلدين".

وأضاف إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"،:"الرئيس السيسي، يسعى لإيجاد علاقات قوية مع كافة دول العالم في إطار من التنوع، معقبا :"هذه الدرجة من المرونة والتنوع تعطي قدر أكبر للتعامل مع التحديات التي تواجهنا".

أستاذ تمويل: الرئيس  يسعى لإيجاد علاقات قوية مع كافة دول العالم 

ونوه أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، بأن حجم العلاقات بين مصر وأرمينيا يحتاج لدفعة قوية فيما يتعلق بحجم التبادل التجاري، وحركة تدفق الاستثمارات المتبادلة، معقبا:" العلاقات بين البلدين متميزة، والزيارة نقطة انطلاق لعلاقات أكثر تميزًا".

وتابع:" أرمينيا دولة هامة للغاية ولها استثمارات خارجية ومصر تسعى لجذب استثمارات من الجانب الأرميني، بجانب الدفعة القوية التي يشهدها القطاع السياحي في الفترة الحالية، والسياحة الأرمينية لمصر تعزز من حجم الإيرادات السياحية".

تابع موقع تحيا مصر علي