عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي خلال احتفالية ليلة القدر: أدعو الله أن يهدي الإنسانية للرشد والتعقل وأن يلهمنا الصواب والسداد

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهئة للأمتين العربية والإسلامية بمناسبة الاحتفال بليلة القدر وقرب انتهاء شهر رمضان الكريم وحلول عيد الفطر المبارك، كما توجه بالتهنئة لأقباط مصر بمناسبة عيد القيامة المجيد.

ودعا "السيسي"، خلال احتفالية ليلة القدر، والتي تنظمها وزارة الأوقاف المصرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وشيخ الأزهر الشريف وعدد من قيادات الدولة المصرية، أن يلهم العالم الرشد والتعقل وأن يلهمنا الصواب والسداد.

ووجه الرئيس السيسي الشكر للأزهر الشريف والأوقاف والأئئمة والدعاة على الجهد المبذول في الدعوة، داعيا إلى مواصلة تلك الجهود المحمودة.

قدم فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، خالص التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسي و الشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة الاحتفال بليلة القدر، قائلا:" ندعو بأن يعيد الله علينا هذا الشهر الكريم باليمن و الخير و البركات، وأن يكشف عنا وعن العالم كله ما نزل به من حروب و قحط  ووباء وغلاء".

شيخ الأزهر يدعو لحقن الدماء التي حرمها الله تعالى من فوق سبع سماوات

وأضاف شيخ الأزهر، خلال كلمته باحتفالية "ليلة القدر": وأن يوفق قادة الأمة وعلمائها وحكمائها  وأصحاب الرأي فيها إلى الأخذ بها إلى بر السلام والأمان وحقن الدماء التي حرمها الله تعالى من فوق سبع سماوات، وحذر من سفكها رسوله الكريم  بقوله" لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل مؤمن بغير حق"، وقوله أيضا أَوَّلَ مَا يُحَاسَبُ النَّاسُ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مِنْ أَعْمَالِهِمُ الصَّلَاةُ و أول ما يقضى بين الناس في الدماء، وقوله «إذا التَقَى المسلمانِ بسَيْفَيْهِمَا فالقاتلُ والمقْتُولُ في النَّارِ» فقيل  يا رسول الله، هذا القاتلُ فما بالُ المقتولِ؟ قال: «إنه كان حريصًا على قَتْلِ صَاحِبِهِ».

وزير الأوقاف يوجه الشكر للرئيس السيسي لاهتمام بعمارة المساجد وتحسين أحوال الأئئمة

وكان قد قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن تكريم حفزة القرآن يؤكد اهتمام الدولة المصرية بأهل القرآن، وإعلاء كلمة الحق كتابًا وسنة، وإجلال لله وتعظيم شعائره.

وأصاف "جمعة"، خلال كلمته باحتفالية "ليلة القدر"، إن عنايتنا بالقرآن الكريم لم تقف عند حفظه وتجويده، وإنما يشمل فهمًا وتفسيرًا أيضًا وفهم معانيه ومقاصده السمحة، مشيرًا إلى أن النص قابت مقدس وعلينا فهمه ليصل بنا إلى سبيل النجاة.

ووجه وزير الأوقاف الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه بعمارة مساجد الرحمن، بما تسهم في بناء الإنسام والأوطان وتدعم عيش الإنسان، كما نشكركم على تحسين أئئمة الأوقاف، وزيادة بدل صعود المنبر ولطالما وجهتم بالتحسين الدائم لأحوال الأئمة لرفع كفائتهم لينشروا صحيح الدين ليس في مصر فقط وإنما في مختلف دول العالم وهو ما قام به الأئئمة والعلماء".

تابع موقع تحيا مصر علي