عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سعره وصل 20 ألف جنيها.. اعرف الفرق بين أنواع الجنيه الذهب بالأسواق

الجنيه الذهب
الجنيه الذهب

ارتفع سعر الجنيه الذهب مؤخرًا في ضوء الارتفاع الكبير الذي تشهده أسعار الذهب، حيث وصل سعره امستويات قياسية سواء محليًا أو عالميًا، وسط إقبال كبير من المواطنين على محلات الصاغة لشراء الذهب.

ومع ارتفاع سعر الجنيه الذهب، يرغب عدد كبير في معرفة الفرق بين أنواع الجنيه الذهب، حيث أن هناك نوعين من الجنيه الذهب يتم التعامل من خلالهما، وكل نوع منتشر في بلد تختلف عكس الأخرى، فمصلًا في مصر ينتشر نوع من الجنيه الذهب، غير المنتشر في دول الخليج و العالم، وإن كان النوعين يتم تداولهما بشكل طبيعي في كلا المناطق والدول.

الجنيه الذهب

وفي التقرير التالي، نستعرض الفرق ما بين أنواع الجنيه الذهب، سواء من خلال العيار أو السعر أو الشكل، حيث يختلف كل نوع عن الآخر في المواصفات الخاصة بالعيار والسعر وحتى الشكل.

النوع الأول

الجنيه الذهب المنتشر فى مصر هو جنيه الملك جورج، ويعود لموروث تاريخى عندما كانت مصر مستعمرة بريطانية وقت حكم الملك جورج وده سبب أن الجنيه الذهب المعتمد فى مصر يحمل صورة الملك جورج الأسبق لبريطانيا.

الجنيه الذهب جورج

بالنسبة للعيار فهو عيار 21، وسعره يبلغ حاليًا 18700 جنيه.

النوع الثاني

النوع التانى من الجنيه الذهب، هو جنيه الملكة اليزابيث وهى الملكة السابقة فى بريطانيا وهو منتشر فى الإمارات والخليج عمومًا ودول العالم.

الجنيه الذهب

النوع الثاني من الجنيه الذهب يكون عيار 22 وسعره دلوقتى 20000 جنيه ويباع أيضا  فى مصر.

أسعار الذهب

وفيما يلي، ننشر آخر تحديث في أسعار  الذهب اليوم الثلاثاء في مصر عقب انخفاض طفيف، وسجلت جميع أعيرة الذهب قفزات كبيرة خلال الساعات القليلة الماضية ثم هدأت الأمور قليلا، وذلك مع الطلب المرتفع على الذهب.

سعر الذهب

وسجل سعر الذهب اليوم الثلاثاء، عيار 21 نحو 2305 جنيها للبيع، فيما سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 1976 جنيها، فيما سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 2634 جنيها، كما سحل سعر الأونصة 1994 دولارًا.

أسعار الذهب اليوم

وجاءت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء كالتالي:

عيار 21 يسجل 2305 جنيها.

عيار 18 يسجل 1976 جنيها.

عيار 24 يسجل 2634 جنيها.

الجنيه الذهب 18440 جنيها.

اونصة الذهب 1994 دولارا.

تابع موقع تحيا مصر علي