عاجل
الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ميرال الهريدى: رسائل الرئيس باجتماع الأعلى للقوات المسلحة يؤكد الرؤية المصرية المتوازنة تجاه التعامل مع قضايا الإقليم

تحيا مصر

ثمنت النائبة ميرال جلال الهريدى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال ترأسه اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بشأن تطورات الأزمة في السودان.

تحيا مصر

وقالت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن حديث الرئيس يؤكد تمسك مصر بموقفها الثابت المتوازن تجاه أي قضية من القضايا الإقليمية وحرصها على مصلحة الشعوب وحقهم في العيش بحياة هادئة بعيدة عن أجواء الصراعات والحروب.

موقف الدولة المصرية تجاه الأزمة في السودان

وأكدت الهريدى، في بيان لها، أن الرئيس كان حريص على إعلان موقف الدولة المصرية تجاه الأزمة في السودان، وهو عدم التدخل في أي شأن داخلي لأي دولة، مشيرة إلى أن وجود القوات المصرية في السودان بهدف التدريبات فقط وهو ما أكده الرئيس السيسي خلال الاجتماع، بجانب وقوف مصر بشكل محايد ولا تدعم طرف على حساب الآخر، مما يعكس تأكيد الرؤية المصرية تجاه الأزمة وموقفها الحاسم والمتوازن والمحايد.

أرض الوطن

ولفتت  أن القيادة السياسية تضع أبناءها من رجال وجنود القوات المسلحة نصب أعينها وتواصل اتصالاتها المكثفة من أجل تأمين جنودها هناك حتى عودتهم أرض الوطن، والتأكد من سلامتهم،  وهو ما أكده الرئيس على ضرورة أمن وسلامة قواتنا في السودان وأن الدولة تواصل اتصالاتها لتأكيد أمن القوات المصرية بالسودان .

طاولة المفاوضات

وطالبت  عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، بضرورة الحفاظ على عدم تصعيد الموقف في السودان، والجلوس على طاولة المفاوضات لإنهاء الأزمة.

تابع موقع تحيا مصر علي