عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زوجة خانت زوجها وأنجبت طفلين من الحرام.. وداعية أزهري: «إنتِ مش خاينة.. وزوجك شريك في الإثم»

الشيخ محمد أبوبكر
الشيخ محمد أبوبكر - الداعية الإسلامي

قال الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي: إن كل زينة تتزين بها المرأة لزوجها فهى مباحة؛ لأن الإسلام وإن كان أباح تعدد الزوجات إلا أنه قال للمرأة اقطعي الطريق على الرجل ولا تجعليه يفكر في التعدد والزواج بأخرى بأن تتزيني وتتجملي له.

البخل على الزوجة في المشاعر

وأضاف أبو بكر، أن كثير من الرجال يعتقدون أن البخل يكون في المال فقط، ولو كان الأمر كذلك لكانت المعيشة ضنكا، إنما البخل بخل المشاعر والكلام والحب والحنان والدفء؛ قائلًا: «إلى كل الرجال؛ برئت منك ذمة الله ورسوله إن بخلت على زوجتك في المشاعر».

وأكد الداعية الإسلامي، أنه تلقى رسالة من إحدى السيدات أذهبت النوم من عينه، وتدور هذه الرسالة على بخل المشاعر؛ قائلًا: «قالت لي هذه السيدة في رسالتها إن زوجها لا يتحدث معها، وبالرغم أنه من الأثرياء ولدينا فلوس كثيرة، لكن ما فيش مشاعر، وأنا أنجبت ولدين من راجل تاني ونسبتهم لزوجي الذي يبخل عليَّ في المشاعر».

 وأضاف أبو بكر: «أن هذه السيدة سألت في ختام رسالتها: زوجي الآن مريض مرض لا يرجى الشفاء منه؛ فماذا أفعل؟ وكيف أُقدم على الله؟ وكيف أتوب وأستغفر؟».

أجبت ولدين من غير زوجها

وتابع الداعية الإسلامي: «أنا من علماء الدين اللي بيفصل ما بين العاطفة وبين الأحكام؛ لكن حينما حكت لي هذه السيدة تفاصيل قصتها التي أنجبت فيها ولدين من غير زوجها ونسبتهما إليه؛ قلت لها: والله لقد أعجزتِ لساني وشل قلمي».

مشيرًا، إلى «مش قادر أجوابها.. نفسي أسلخها وأبهدلها ومش قادر.. نفسي أقولها: أنتِ خاينة، ولما قرأت تفاصيل رسالتها مش قادر.. واحدة كانت بتشحت زوجها عشان يقولها كلمة حلوة، بتقوله: إنقذني من النار والخيانة، وهو ما فيش، بتلمح له مرة واتنين وتلاتة».

الزوج شريك في الذنب والإثم

وأكد أبو بكر: «أول مرة أجد نفسي أمام امرأة أنحني لها احترامًا وإكبارًا رغم أنها عاصية، وكل الذي استطعت أن أقوله لها: إترمي تحت قدمه، وخليكي معاه وخادمة له إلى أن يلقى الله.. وكل شوية قولي له: يا حبيبي، يا نور عيني، سامحني على اللي تعرفه واللي متعرفوش؛ أنا مقدرتش أقولها أي كلمة أكتر من كده؛ لأن زوجها شريك في الذنب والإثم».

تابع موقع تحيا مصر علي