عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف يُكلف المهندس أحمد زعتر بالعمل مساعدًا لمدير عام المكتب الإعلامي

 المهندس أحمد زعتر
المهندس أحمد زعتر - مساعد مدير عام النظم والتطبيقات بوزارة

أصدر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الإثنين، قرارًا بتكليف المهندس أحمد فاروق صلاح الدين زعتر، بالعمل مساعدًا لمدير عام المكتب الإعلامي لشئون التواصل بوزارة الأوقاف إلى جانب عمله الأصلي مساعدًا لمدير عام النظم والتطبيقات بديوان عام الوزارة.

مرشح الأوقاف يفوز بالمسابقة الهاشمية لحفظ القرآن

وفي سياق آخر؛ حصل مرشح وزارة الأوقاف المصرية، المتسابق/ نادي سعد جابر محمد (من ذوي الهمم)، على المركز الأول في المسابقة الهاشمية الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته لعام 1444هـجريا الموافق 2023 ميلاديا.

ومن جانبه حرص الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على تهنئة، المتسابق/ نادي سعد جابر محمد، على هذا الفوز الذي أثبت من خلاله أن العزيمة والتصميم على النجاح أقوى من أي عائق.

جدير بالذكر أن المتسابق/ نادي سعد جابر محمد، حصل على المركز الأول في الفرع الثالث - ذوي الهمم - بالمسابقة العالمية الثامنة والعشرين للقرآن الكريم التي عقدت بالقاهرة في شهر ديسمبر من العام 2021 م، كما حصل على المركز الثاني في مسابقة دبي العالمية للقرآن الكريم التي عقدت في أبريل من العام 2022 م.

دعاء ليلة القدر

قالت وزارة الأوقاف المصرية: إن ليلة القدر ليلة عظيمة الشأن، من قامها إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه، ويستحب فيها الإكثار من الذكر والدعاء وقراءة القرآن، وتقول السيدة عائشة -رضي الله عنها- عن دعاء ليلة القدر: «يا رسولَ اللهِ أرأيتَ إن علمتُ أيَّ ليلةِ القدرِ ما أقولُ فيها؟ قال: قولي: اللهمَّ إنك عفوٌّ تُحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي».

وأشارت وزارة الأوقاف، إلى أنه فيما يتصل بدعاء ليلة القدر؛ فإن الدعاء فيها غير قاصر على دعاء الوتر أو غيره، ومن ثَمّ فإن على جميع أئمة وزارة الأوقاف الالتزام في دعاء القنوت في الوتر والفجر بالمأثور من الدعاء عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وعدم الإطالة على المصلين فإن فيهم الضعيف والكبير وذا الحاجة.

غير أنه يمكن للإمام بعد انتهاء صلاة الوتر أن يدعو بما يشاء جهرًا، وفي هذه الحالة لا حرج في وقت الدعاء، لأنه يكون قد أنهى صلاته، ومن جلس لسماع الدعاء أو التأمين عليه جلس محبًّا مختارًا.

يستحب الإكثار من دعاء ليلة القدر

وأوضحت وزارة الأوقاف، أنه يستحب كذلك الإكثار من دعاء ليلة القدر، والإكثار من الدعاء عموما في هذه الليلة المباركة في السحر وفي جوف الليل، حيث يقول نبينا صلى الله عليه وسلم: «إنَّ مِنَ اللَّيْلِ ساعَةً، لا يُوافِقُها عَبْدٌ مُسْلِمٌ، يَسْأَلُ اللَّهَ خَيْرًا، إلَّا أعْطاهُ إيَّاهُ»، ولا ننسى أن الدعاء في جوف الليل ولا سيما في الليالي العشر وعلى وجه أخص ليلة السابع والعشرين من رمضان أحرى بالقبول إن شاء الله.

تابع موقع تحيا مصر علي