عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام موافي محذرا من المنشطات: مش هتعرف تبطلها.. فيديو

حسام موافي
حسام موافي

حذر الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، من المنشطات بكافة أنواعها، قائلا:" مش هتعرف تبطلها"، وحتى تناول وشرب الشاي والقهوة بكثرة، مشيرا إلى أن الشاي والقهوة ليس إدمانا ولكنه تعود فقط.

تحيا مصر

خطورة المنشطات

وأضاف موافي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "رب زدني علما" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، :" هناك بعض الأدوية منشطة ويأخذها الطلاب من أجل المذاكرة، معقبا:" النوم نعمة من ربنا".

 وتابع:" الشاي أو القهوة ليس إدمانا ولكنه تعود ، معلقا "لو يوم مجاش فيه شاي لا يتعكر مزاجه".

وفي سياق أخر، أوضح الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، أن إعمال العقل في القرآن الكريم كثيرة جدا، وهي أجمل عبادة.

وأضاف موافي، خلال حلقة برنامج "رب زدني علما" المذاع عبر قناة “صدى البلد”، بالقول:" الصبر من أرقى العبادات، وحياتنا كلها تحتاج إلى صبر، والمرحلة التي نعيشها حاليا تحتاج إلى صبر، متابعاً أن الصبر عند ربنا أشد من الصلاة".

موافي: الصبر عند ربنا أشد من الصلاة

وتابع :"الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، أن القلب ينبض من 110 لـ120 ألف نبضة في اليوم، وهذه من معجزات الله تعالى".

كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، خطورة العصبية والمياه الغازية.

وأكد موافي، خلال برنامجه "رب زدني علما"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن 100% من المصريين يعانون من مرض الانتفاخ.

وأضاف: "الانتفاخ عرض وليس مرضا، و القولون العصبي هو السبب في الانفتاح، معقبا:" إذا طبيب فتح عيادة وكتب عليها عيادة الانتفاخ مصر كلها هتروحله".

وفي وقت سابق، أوضح الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، أن الجسم السليم لا يستطيع تخزين الماء، وهذا الكلام أقره القرآن منذ 1400 عام.

وأضاف موافي، خلال برنامجه "رب زدني علما" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، قائلا :"الخطر يكمن في أن ينسى الإنسان شرب الماء؛ خاصة إذا كان في سن كبيرة، معقبا:" بعد سن معين لا يشعر الإنسان بالجوع أو العطش".

ونصح حسام موافي، مساء اليوم الأحد، الأبناء بالاهتمام بكبار السن، معقبا :"جالي واحد مرة قالي عاوز أدخل أبويا العناية المركزة؛ وقاللي بصراحة أنا ومراتي رايحين الساحل ومش لاقيين حتة نحطه فيها".

تابع موقع تحيا مصر علي