عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

توخيل: إذا تأهلنا ستكون معجزة.. وهذا موقف ماني من المشاركة

تحيا مصر

تحدث الألماني توماس توخيل، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي بايرن ميونخ الألماني، عن مباراة فريقه أمام الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال المؤتمر المنعقد للمباراة، في إياب دور الـ 8 ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا. 

تصريحات توخيل

وقال توماس توخيل:" لا يمكننا الحديث عن معجزة، ستكون معجزة تقريبا إذا تمكنا من إقصاء مانشستر سيتي، يتعلق الأمر بخلق مستوى واقعي بعد التأخر 3-0، نحن نؤمن بأنفسنا وأنه يمكننا الفوز في الشوط الأول، ثم يمكن أن يحدث أي شيء".

وأردف:" تشوبو موتينج جاهز لمواجهة مانشستر سيتي، ولكن لم أقرر مشاركته بعد، يجب علينا انتظار رد فعل الركبة ورؤية كيف ستستجيب، إذا كانت الأمور تسير بشكل جيد فسيكون مرشحًا للعب منذ البداية، وتشوبو يزيد لنا القوة في الكرات الثابتة، يهيمن مانشستر سيتي منذ سنوات على الدوري الإنجليزي الممتاز في الكرات الثابتة، يقدم تشوبو لنا خيارًا آخر إذا حصل على الضوء الأخضر غدًا ".

وواصل: " لقد قيمنا أداءنا في المباراة أمام هوفنهايم، وإذا كنا قد قدمنا نفس الأداء وفزنا 2-1 لن نرضى عنه ".

وعن أوباميكانو: " لا أعتقد أن مواجهة هالاند كانت المشكلة، بل القرار الذي اتخذه والمخاطرة التي قام بها، يدرك أنه يجب عليه التحسن، لا فائدة من توجيه اللوم إلى الأفراد، تمت معاقبتنا بشدة ولكن لدينا الثقة الكاملة فيه، نحن ندعمه فهو شاب ولديه إمكانات كبيرة ".

وأكمل: " نحن لا نزال في المنافسة، فمنذ الدور ربع النهائي يتوجب علينا أن نأخذ بعين الاعتبار قرعة المباريات، يطمح بايرن ميونخ دائمًا للوصول إلى هذا الدور ومن هناك هناك حظ يتغير كل يوم وخلال المباراة ومع الإصابات، وهو تحدي كبير أن نلعب ضد فريق مانشستر سيتي الذي يتمتع بحالة رائعة منذ أسابيع ".

وعن ساديو ماني، قال توخيل: " سيكون ساديو ضمن القائمة، يتعين علينا الانتظار ومعرفة ما إذا كان سيشارك منذ بداية المباراة ".

واستمر: " نحتاج إلى الحماس والتركيز في اللحظات الصغيرة لتكون لصالحنا، بدون هذا لن تتحقق الفوز، ونحن ندرك صعوبة المهمة التي تنتظرنا، حاولنا تقسيمها إلى خطوات صغيرة، يتوقف الأمر في البداية على الشوط الأول، أعتقد أن الجماهير ستلاحظ ذلك وستكون مستعدة لبعث قوة قادرة على دعم فريقنا، لدينا الوقت ".

وعن جواو كانسيلو: " لقد لعب بالكرة في الوسط ودافع ضد الكرة في نظام الدفاع الرباعي، غدًا ليس لدينا الوقت لتغيير التشكيلة الأساسية يجب علينا أن نجد مركزًا لكل لاعب ومركز جواو كانسيلو الظهير الأيمن ".

وعن مرحلة بايرن ميونخ الحالية: " نحن في فترة تغيير، حيث غادر العديد من اللاعبين الكبار النادي، وحدث تغيير في المدرب، ولم نمتلك الكثير من الوقت، النادي ليس في حالة انهيار، أشعر بأنني أعمل في نادٍ قوي جدًا، كل شيء ممكن مع هذا النادي ".

وعن مانشستر سيتي: " أنا على علم بما يريده مانشيستر سيتي تحقيقه، في مباراة الذهاب شعرت بأن الزخم يميل لنا ولكن تم عقابنا، يتمتع السيتي بثقة كبيرة وهم في حالة تألق ومن الصعب الفوز عليهم، لكننا مستعدون، والأمر يتعلق بالمباراة الواحدة، وفيها يمكن حدوث أي شيء، إذا كانت الفرصة متاحة، فعلينا استغلالها ".

واختتم تصريحاته قائلًا: "على الرغم من تقدم مانشستر سيتي أتوقع أيضًا ضغطا كبيرا منهم، سيحررون أنفسهم من النتيجة كأنهم لم يلعبوا مباراة ذهاب، علينا أن نكون أذكياء، أتوقع أن بإمكاننا سد الثغرات بسرعة".

تابع موقع تحيا مصر علي